Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تحطيم تمثال السيسي بمحافظة الأقصر

تمثال السيسي حطم عدد من أهالي إسنا بمحافظة الأقصر، أمس الأحد، تمثالا لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، تنديداً بهدم مقاهٍ غير مرخصة.

وكان الأهالى قد فوجئوا بـ"لودر" من شرطة المرافق، بالتنسيق مع مديرية الري، بهدم مقهى بناه المواطن سعد فاروق جاد، في العقد الرابع من العمر. فما كان من الأهالى إلا أن قاموا بهدم التمثال باعتبار أنه غير مرخص به أيضا، وقاموا بتحطيمه وتسويته بالأرض.

ورغم نفى رئيس مركز إسنا ما حدث، إلا أن الأهالي قدموا رواية مختلفة عن تلك الرواية الرسمية، إذ شكوا من تعنت الإدارة المحلية معهم في منحهم التراخيص اللازمة للمقاهي التي أقاموها، على الرغم من أن معظم أصحاب المقاهي بمصر، هم من أنصار الحزب الوطني المنحل، والمتعاونين مع أجهزة الأمن.

وكان مستشفى إسنا المركزي استقبل صاحب المقهى الذي أغلق فمه بـ"قفل"؛ اليوم، احتجاجًا على هدم الشرطة للمقهى. ثم ألقى بالمفتاح الخاص به في ترعة الرمادي بمركز إسنا، مشيراً أنه يعول أسرة مكونة من 11 شخصا، وأن مصدر رزقه الوحيد هو المقهى، متسائلا: "كيف يمكنني العيش، وفي رقبتي 11 فردا من عائلتي، ومصدر أكل العيش راح؟".

وقال إنه شارك في إنشاء تمثال السيسي عقب 3 يوليو 2013، وأنه عند قدوم حملة الإزالة رفضت إزالة التمثال مكتفية بإزالة المقهى، ما دفعه مع عدد من الأهالي لإزالة التمثال وتحطيمه.

يشار إلى أن رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا صورا لقيام عدد من أهالي قرية "القرية" بمركز إسنا جنوب الأقصر بتحطيم تمثالا لقائد الانقلاب عبدلفتاح السيسي.. أكدوا أنها الشرارة لإحياء الذكرى السادسة لثورة 25 يناير 2017.

وغرد النشطاء على واقعة هدم تمثال السيسى، حيث قال "نوفل 25": "قيام الأهالي بمنطقة إسنا بمحافظة الأقصر بتحطيم تمثال السيسي الموجود بشارع الحرية.. عاش يا رجالة #نازلين_25يناير_علشان رجالة".

وغردت جاسمين فوزي قائلة: "أهالي الأقصر حطموا تمثالا للسيسي، تسلم الأيادي يا رجالة الصعيد.. #نازلين 25يناير_علشان..نحطم أصنام العبيد والبهاليل".

وقال الناشط وليد بشارة: "فالحين أوي في تنفيذ القانون لكن السواق شال القهاوي ومارضاش يشيل تمثال العرص ليه رغم أنه ضمن المخالفات؟".

وعلق أستاذ العلوم السياسية، سيف الدين عبد الفتاح، بالقول: "عاجل.. أهالي الأقصر يحطمون تمثال السيسي.. تحية للصعايدة... ليك يوم يا ظالم".
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 26 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com