Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تصريح خطير لحكومة النظام حول وضع البلاد الاقتصادى

وضع البلاد الاقتصادى تعددت تصريحات مسئولى النظام، وعلى رأسهم "السيسى" وشريف إسماعيل، رئيس حكومته، حول المخاطر التى تحيط بالبلاد بعيدًا عن تلك الأمنية التى تستخدم كفزاعة من أجل إضفاء شرعية على القمع والتنكيل واجرامهم بحق مناهضيهم والمعترضين على سياستهم من داخل معسكرهم حتى.

لكن فى الوقت ذاته يطلقون عدد من التصريحات مع اللعب بالمصطلحات، والتى تشير إلى مخاطر كبرى تتعرض لها البلاد على أيديهم، أبرزه بالفعل مسلسل الإفلاس الذى بدأ يلوح فى الأفق خلال الفترة القليلة الماضية، بالأخص بعد التأكيد على نهج الاقتراض، من أجل مساندة أنفسهم والاحتياطي النقدي الذي تهاوى على أيديهم.

ولنا في تلك العمليات قصص كثيرة ووقائع سردناها فى مشاريع قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، بجانب صفقات الأسلحة الضخمة التى تم التعاقد عليها خلال الفترة الماضية.

مصطفى عبد السلام -الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية- أشار إلى خبر ورد بإحدى الصحف الخاصة منقولًا على لسان رئيس الوزراء يقول فيه إن مصر وصلت إلى مرحلة عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها.

وقال "عبد السلام" : "كلام في منتهي الخطورة قالت صحيفة الوطن إنه جاء علي لسان رئيس الوزراء".

وأضاف: "أقرأوا الفقرة الأخيرة بتركيز ، الرجل يقول -حسب الصحيفة- إننا وصلنا لمرحلة عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتنا.. هذا نص خبر الوطن".

وأردف: "لو صدق ما نقلته الصحيفة عن رئيس الوزراء فهذا يعني وجود مشكلة في قدرة الدولة على سداد ديونها الخارجية".. مضيفًا: "أتمنى ألا يكون هذا التصريح دقيقا وأن يكون ما نقلته الجريدة خاطئا لأن نتائجه كارثية، لأن اولي مراحل إفلاس أي دولة إعلانها عدم قدرتها على سداد الديون الخارجية".

وأضاف: "يا ريت لو حد عنده كلام عكس ذلك يمدني به".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 11 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com