اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

التفاصيل الكاملة لانفجار شارع الهرم

شارع الهرم سادت حالة من الرعب، بين قاطنى منطقة الطالبية بشارع الهرم، فى محافظة الجيزة، منذ ساعات قليلة من الآن، وذلك عقب انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع استهدفت كمينًا أمنيًا ثابتًا، بمنطقة المساحة بجوار شارع السلام، الواقعة بنطاق قسم شرطة الطالبية.

وأسفر الحادث عن وقوع إصابات وقتلى بين القوة الأمنية المتمركزة فى المنطقة، دون أن يوضح الشاهد الذى رأى الانفجار أعدادهم، وذلك وسط عدم تأكيد مصدر رسمي، بوقوع أى مصابين أو قتلى فى الحادث.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن قنبلة بدائية الصنع انفجرت بكمين ثابت بشارع هنيدى، بجوار مسجد السلام فى شارع الهرم، وذلك وسط هلع من المواطنين، بعد أن اشتعلت ألسنة اللهب فى المنطقة.

وقامت الجهات المرورية بالمحافظة، بتحويل خطوط السير، بعد فرض كردون أمنى، لتمشيط المنطقة من أجل التأكد،من عدم وجود قنابل آخرى فى محيط الحادث.
وفى الوقت ذاته أكدت مصادر آخرى، حسب وكالة رويترز، أن 4 مجندين قتلوا بالإضافة إلى إصابة ضابطين و4 مجندين آخرين فى ذات الحادث، مشيرة فى الوقت ذاته أن الانفجار تم بعبوتين ناسفتين انفجارا عن بعد.

وفى الوقت ذاته ذهب نشطاء إلى أن تلك لعبة من الأمن على جميع الأصعدة، فنوعية العمليات تأتى فى الوقت الذى يخرج فيه "السيسى"، ليتحدث عن مخاطر تحيط بالبلاد، والتى يترجمها الأمن دائمًا، فى انفجارات بين الحين والآخر، ليثبتا نظرية قائده.

مستشهدين بالعديد من الحوادث المماثلة، التى تحدث بين الحين والآخر، لتبرير النظام حالة القمع التى ينتهجها بالبلاد.

وأشار آخرون، أن الجهات الأمنية إن لم تكن هى الفاعل لذلك التفجير، فإن النظام هو السبب، فقد تم تحذيرهم من قِبل الجميع حتى الضباط المشاركين فى الأكمنة أنفسهم، من وجود أكمنة ثابتة سهلة الاستهداف وكان لهم فى الأوضاع بسيناء خير دليل، لكن النظام يصر على تهديد حياة الجميع، فى الوقت الذى يتزامن فيه تظاهرات مؤيدي الشرعية.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 09 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com