Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ضبط 63 طن صلصة فاسدة بشركة كاتشاب "هاينز"

كاتشاب تمكنت مباحث التموين بالجيزة من ضبط المدير المسئول عن شركة تصنيع صلصة طماطم و كاتشاب "هاينز" بمدينة اكتوبر بعد ضبط 63 طن صلصة طماطم و هاينز غير صالحة للإستخدام الآدمي.

انتشرت معلومات تفيد قيام مصنع لانتاج الصلصة والكاتشب بدون ترخيص بإنتاج المواد الغذائية من طماطم فاسدة وتمت مداهمة الشركة بالمنطقة الصناعية الثانية بأكتوبر حيث تم ضبط 63 طن صلصة طماطم وهاينز وكميات من الطماطم الفاسدة التي يتم استخدامها في التصنيع وألقي القبض علي المدير المسئول عن الشركة وأحيل إلي النيابة للتحقيق.

ولم تكن تلك هي الواقعة الأولي حيث انتشرت مؤخرا صورا من داخل مصنع "بي أند جي" بالمنوفية يحتوي علي طماطم فاسدة تحتوي علي ديدان حية وحشرات.

وكان الدكـتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، وعــلى أيــوب، المحامى ،قد تقدما ببلاغ للنائب العام ضـد شركة القاهرة للصناعات الغذائية "هاينز مصر".

و اتهم البلاغ الشركة باستخدام مواد فاسدة شديدة الضرر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى فى صنع الصلصة والكاتشب، وأشار البلاغ إلى أن الحكومة الإسرائيلية أصدرت مؤخراً قرارا بحظر منتجات هايـنز من الكاتشب لأنه لا يحتوى على كمية كافية من الطماطم، وأن معظمه تركيبات كيميائية مصنعة تضر بالصحة.

و أضاف أن هذا المصنع من أكبر وأشهر مصنعى الصلصة والكاتشب وللأسف لا يلتزم بمعايير السلامة الغذائية والجودة ويخالف شروط الصحة العامة، ويقوم عمال المصنع بتجميع ثمار الطماطم بالكوريك من على الأرض، فى مخالفة صريحة لمعايير جودة وسلامة الغذاء.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 05 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com