Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسى يبتز الخليج بصورة كبيرة لـ"خامنئى" على الطريق السريع

خامنئى سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل والإعلاميين بالخليج والقاهرة، وذلك بعدما ظهرت إحدى اعلانات القنوات الفضائية المصرية، على الطريق السريع، صورة كبيرة للمرشد الإيرانى، على خامنئى، فى الوقت الذى تشهد فيه المنطقة خلافات كبيرة وتأزم للأوضاع بين الانقلاب العسكرى فى مصر، والكفيل الخليجى بقيادة المملكة العربية السعودية، التى تتخذ إيران عدوها الأول فى المنطقة.

وقال مسئول كويتي، أنه تلقى استفسارات من بعض السعوديين والخليجيين الموجودين حاليًا في مصر بعد رؤيتهم صورًا دعائية ضخمة للمرشد الإيراني علي خامنئي ببعض الطرق السريعة في مصر، مشيرًا إلى أن الأمر أثار استغرابهم وقلقهم.

وأوضح المسئول، أن هذه الصور تسببت في إزعاج للخليجيين المقيمين في مصر، حيث لم يكن واضحًا الغرض منها، مضيفًا: "البعض ظن أنها ترويجًا للخامنئي، وأخرون اعتبروا وجودها غير مبرر حتى لو إعلان لقناة فضائية".

وتظهر الصورة خامنئي وهو يلتقط صورة على طريقة سيلفي من هاتف محمول، وفي الخلفية عدد من المعالم الخليجية الشهيرة مثل أحد أبراج الرياض، وأبراج الكويت التي تشتهر بها العاصمة.

وانتشر بمواقع التواصل الاجتماعي صورة لمرشد النظام الإيراني علي خامنئي وخلفة عدد من الأبراج الشهيرة في دول الخليج العربية، على طريق محور 26 يوليو المتجه من وإلى مدينة 6 أكتوبر، في إطار حملة إعلانية لإحدى القنوات الفضائية التلفزيونية.

من جهة أخرى تداولت حسابات عربية وخليجية صور الإعلان بتعليقات غاضبه، ورفض للاستفزاز المصري للسعودية.

وعلق الباحث السعودي المعروف، عبدالعزيز التويجري، على انتشار صور مرشد إيران، علي خامنئي، بشوارع القاهرة.

وقال "التويجري" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "صورة خامنئي في لوحة لتلفزيون الغد في مصر وفي الصورة برج المملكة وبرج الفيصلية وغيرهما.. الذي أعرفه أن اللوحات الإعلانية لا توضع دون ترخيص".
كاتب سلمان يرد

رد، الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" على تعليق عبد الخالق عبد الله "مستشار بن زايد" الذي قال أن الصورة أسئ فهما.

وكان، عبد الخالق عبد الله "مستشار بن زايد" قد علق على صورة خامنئي التي أثارت ضجة في الشارع العربي، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لوحة إعلانية لقناة الغد الإخبارية ترمز لجشع وطمع المرشد الايراني بدول الخليج العربي أسئ فهمها واثارت جدلا في مصر".

ليرد عليه "خاشقجي" بتدوينة قال فيها "لا يا دكتور ، إنها على أقل احتمال قلة ذوق، كما لو ترفع لوحة إعلانية في تايمز سكوير لأسامة بن لادن مبتسما وخلفه برجي مركز التجارة يحترقان."

وتابع "مستشار بن زايد" بقوله "اتفق معك بو صلاح أنها قلة ذوق ولوحة إعلانية غير موفقة ويجب ازالتها لكن لا يجب تحميلها ما لا تحتمل أو تستغل استغلالا سياسيا كما يسعى البعض".

محسوب: نحترم كل الشعوب الشقيقة.. لكن الصورة تجعل مصر نافذة لتبادل الرسائل

علق، الدكتور محمد محسوب "وزير الشؤون القانونية السابق" على صورة "خامنئي" التي انتشرت في شوارع القاهرة.

وكتب "د. محسوب"، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" تغريدة قال فيها "نحترم كل الشعوب الشقيقة ولانسقط بفخ الطائفية.

واختتم محسوب تدوينته قائلاً: صور تهين مصرنا فتجعلها نافذة لتبادل رسائل تهديد لا دولة رئيسية يحترمها الجميع".

وأشار "محسوب" بأن الصورة "لم تضعها يد بريئة".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 21 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com