Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الدولار بـ16 جنيهًا والدينار الكويتي بـ45

الدولار دق ناقوس الخراب فوق رءوس المصريين الموهومين بعسل الانقلاب العسكري وسجل الدولار الأمريكي، قفزة كبيرة في السوق السوداء، مسجلا 16 جنيها للمرة الأولى في تاريخه. كما ارتفع الدينار الكويتي إلى أكثر من 45 جنيها!

وفي ظل سياسات العسكر الفاشلة، أكد متعاملون في السوق السوداء، إنهم حصلوا على أسعار وصلت إلى 15.80 جنيها، بينما تلقى تاجر مصري آخر عرضا بسعر 16 جنيها للدولار، وفق «رويترز».

ومنذ انقلاب وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي على الرئيس الشرعي محمد مرسي ومصر تتهاوى اقتصاديًّا، حيث أكد تاجر سلع أنه اشترى 700 ألف دولار من السوق السوداء، أمس الأربعاء، بسعر 15.68 جنيها بعد أن سأل في أكثر من مكان.

وهوى الجنيه المصري في ظل حكومات الانقلاب أكثر من عشرة بالمئة إلى مستويات منخفضة غير مسبوقة في الأسبوع الأخير بعد التعليق المفاجئ للمساعدات النفطية التي تقدمها السعودية لمصر.

وقال «أنجوس بلير» مدير العمليات في «فاروس القابضة»، إن «تكلفة الوقود الذي تحتاج مصر استيراده 140 مليون دولار أسبوعيا، ما يعني عدم توافر العملة الصعبة التي كان من الممكن توافرها بأنحاء أخرى من السوق»، وفق «رويترز».

ويثبت البنك المركزي المصري بأمر من حكومة الانقلاب السعر الرسمي للدولار عند 8.78 جنيهات، الأمر الذي يعني أن الهوة بين السعرين الرسمي والموازي تتجاوز حاجز الـ7 جنيهات.
إقتصاد | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 13 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com