اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إعلام العسكر يطالب المصريين بمقاطعة "العُمرة" لتأديب الملك سلمان

إعلام العسكر أصبح إعلام العسكر وانعدام مهنيته بل ونسيان ما حث عليه الدين هو أبرز المشاهد التى تواجهه عن فضح سياسات قائده، عبدالفتاح السيسى، الذى انقلب على الشرعية وعلى كل من ساعده يومًا، ليستمر إجرامه فى البلاد.

فمن ضمن تلك المشاهد التى جعلت مواقع التواصل تنفجر بالسخرية تارة وبالغضب تارة، هو ما تحدث عنه الإعلاميان المواليان للانقلاب العسكرى، خالد صلاح ولميس الحديد، فالأول طالب بتأجيل "العُمرة"، لمدة عام حتى يضغط المصريين على سلمان ونجله، وكأن الحج فى الأساس إلى آل سعود وليس لوجه الله، وكان الغضب من نصيب الانقلابية لميس الحديدى التى طالبت باستيراد الغاز من الكيان الصهيونى بدلاً من السعودى.

خالد صلاح يقترح تأجيل العمرة لمدة عام للرد على السعودية

وشن خالد صلاح هجوما عنيفا على السعوديين الذين هاجموا "السيسى" على مدار اليومين الماضيين بعد توتر العلاقات بين البلدين، محاولاً وصف "السيسى" ونظامه الانقلاب بإنه مصر وما فيها.

واقترح "صلاح" خلال برنامجه على هوى مصر الذى يذاع على فضائية "النهار"، تأجيل المصريين العمرة ولو عاما واحدا، قائلا: "لا نقف فى وجه الفريضة، ولكن اللى عمل عمرة وعايز يعمل الثانية يستنى سنه، وهنوفر لبلدنا 6 مليارات دولار لو عملنا كده".

وتابع: "فى عرف المصريين اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع"، مؤكدا أنه آن الأوان أن يدفع الأغنياء الأموال للفقراء لأنه لا يصح أن ننتظر من السعوديين البترول، مطالبا برفع الدعم عن كل الأغنياء فى مصر.

ولم يقل الإعلامى الموالى للانقلاب أن "الجامع" الذى يتحدث عنه فى مصر هو جيوب القضاة وضباط الجيش والشرطة والإعلاميين من أمثاله، ومهما حدث لا يأخذ الشعب شيئًا.
الغاز الصهيونى أرخص

وقالت الحديدي، تعليقا على قيام شركة أرامكو السعودية للبترول، بإيقاف مد مصر بالنفط، جراء أزمة تصويت مصر للمشروع الروسي بشأن سوريا: "أنا مش عايزة أربط الأمور وأقول إن ده موقف عشان زعلانين".

وأضافت "الحديدي"، في برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن مصر لا تُعاقب وعندي حسن نية إن السعودية لا تفعل هذا الأمر، ولا بد من حل سياسي، في غرف مغلقة، لمنع أي غيوم على العلاقات بين البلدين، مؤكدًة ان العلقات بين البلدين لا تحتمل أي خطأ.

وتابعت: "لا يمكن لوي ذراع مصر بمساعدات بترولية، ولا يمكن أن نقبل بذلك، وعلى المصريين أن يراجعوا أنفسهم، عشان إحنا لو اتزنقنا هنضطر ناخد الغاز من إسرائيل لأنه الأقرب والأرخص".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 12 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com