Akhbar Alsabah اخبار الصباح

انقطاع مياه الشرب بالمنصورة ومغاغة والزقازيق

انقطاع مياه الشرب أعلن سكان بمدينة المنصورة، الاعتصام أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بعد انقطاع مياه الشرب عن بعض أحياء كبيرة بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، منذ أمس.

وقال مواطن بحى الفردوس ـ المجزر الآلى ـ بمدينة المنصورة، إن العديد من أهالى الحى، اتفقوا على الاعتصام أمام شركة مياه الشرب بالمنصورة، والمجاورة للحى، بسبب انقطاع مياه الشرب منذ صباح اليوم الاثنين وحتى المساء، ولم تستطع العديد من ربات البيوت طهى طعام الإفطار اليوم 15 من رمضان.

وتنقطع مياه الشرب فى فترات بعينها مثل ما بعد عصر كل يوم من أيام رمضان، وأثناء ساعات الإفطار، وقال حازم رؤوف، من سكان المنطقة "أرسلنا شكاوى والناس هنا فى الحى فكروا أكثر من مرة يعتصموا أمام محافظة الدقهلية، من أجل أزمة مياه الشرب، وسنعتصم غدا أمام شركة المياه لحل الأزمة.

كما أبدى عدد من أهالي قرية دير الجونوس التابعة لمركز مغاغة، تضررهم من نقص وسوء حالة مياه الشرب بالقرية. مؤكدين فشل التواصل مع المسؤولين لحل الأزمة.

كان أهالي القرية قد طالبوا بالتحقيق فى أسباب انقطاع المياه بصورة مستمرة منذ شهرين، بالإضافة إلى سوء حالة المياه، وتأكيد تقارير معامل الصحة عدم صلاحية مياه الشرب للاستهلاك الآدمي.

وأبدى أهالي القرية استعدادهم التام لشراء 4 قراريط على البحر اليوسفي تبرعا لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإقامة محطة مياه جديدة بالقرية،وإذا لم يتم طلبهم فسوف يقومون بالإعتصام لإصلاح حالة المياة المتردية..

فى سياق متصل، قررت مدينة الزقازيق قطع مياة الشرب عن المواطنين،عقب كسر في ماسورة المياه المغذية للمنطقة، ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، وشهدت شوارع كوبرى الصاغة والزراعة، بمدينة الزقازيق، تكدسًا مرويًا وزحامًا للسيارات، وسط حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين، بسبب تراكم المياه في الشوارع.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة - حسن الإسكندراني | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com