Akhbar Alsabah اخبار الصباح

عبدالله الأشعل: الخليج أصبح خطرًا على العرب والمسلمين

حرب سوريا كشف الدكتور عبدالله الأشعل، السفير والمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، التى أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير، عن تدخلات الخليج فى الدول المجاورة، والتى أكد أنها تمثل خطرًا كبيرًا على المسلمين والعرب.

وأضاف "الأشعل"، أن الكيان الصهيونى وأمريكا وحلفائهم يستعدون ليدقوا طبول الحرب فى سوريا ويفعلوا بها كما فعلوا بالعراق، دون اعتراض من أحد.

أمريكا والكيان الصهيونى يستعدان لدخول سوريا

وأوضح د. الأشعل، أن الكيان الصهيونى وأمريكا وحلفائهم العرب، يدقون طبول الحرب فى سوريا، وسبقتهم إلى ذلك فرنسا وبريطانيا، مؤكدًا أنهم احتلوا جزء من سوريا وبضغط خليجى واضح.

وتابع د.الأشعل، أن الهدف المعلن للحملة هو اسقاط بشار الأسد ولكن الهدف الحقيقى هو احتلال سوريا واختبار روسيا وايران فى نفس الوقت.

وأضاف د.الأشعل، هناك ترتيبات لاحتلال غربى ليبيا وكل ذلك بحجة محاربة داعش وتقرير مصير سوريا واعتماد أحد فصائل التمرد السورية الممولة خليجيا ليكون العصب الداخلى لاحتلال سوريا".

تحذيرات

واختتم د.الأشعل تصريحه قائلاً : "احذر وانبه إلي ثلاث أمور:

الأول: ضربة وشيكة صهيونية للجيش السوري المنهك ولحزب الله وهذه الضربة تحدث فيها ‏نتانياهو مع بوتين ومدفوعة خليجيا.

الثانى: هي أن هناك حربا إقليمية وربما عالمية علي الأراضي السورية.

الثالث: ألا تتورط مصر بأى شكل فى مغامرات الخليج فى اليمن وسوريا وليبيا واستطرد قائلاً: "يجب على مصر أن تعود حصنا للعرب جميعا وكبح جماح الخليج الذي صار خطرا جسيما على العرب والمسلمين. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد".

وقال "د. الأشعل": "ما اقرأه من خطوط المؤامرة الغربية في سوريا يشبه السحب التي تجمعت أدت إلى الحرب العالمية الثانية ندعو الله بالسلامة لكل البلاد العربية والإسلامية وللخليج بالهداية والايستمر دوره في المؤامرة".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 18 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com