Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"العدالة والتنمية" التركي ينتخب يلدريم اليوم رئيساً للحزب

العدالة والتنمية ينتخب حزب العدالة والتنمية التركي، رسمياً، اليوم الأحد، وزير النقل بن علي يلدرم المقرب من الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيسا للحزب وللحكومة.

ونجح الرئيس التركي، في إيصال رجله القوي في "العدالة والتنمية"، إلى رئاسة الحكومة، مع إعلان الحزب، الخميس الماضي، أن وزير المواصلات والاتصالات، بن علي يلدرم (61 عاماً)، هو المرشح الوحيد إلى رئاسة الحزب خلفاً لرئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، وبالتالي سيتولى كذلك رئاسة الحكومة.

وسيعود الحزب مع قيادة يلدرم له، المعروف برئيس تيار الصقور اليميني القومي فيه، إلى ما يُطلق عليه الخطاب الأناضولي القاسي في السياسة، المطابق للخطاب "الأردوغاني".

​تولى يلدرم، الذي ساهم في وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في 2002، حقيبة النقل بشكل شبه متواصل منذ 2002 ولم يبتعد قط عن خط أردوغان. وأشرف مهندس الإنشاءات البحرية المولود في 1955 في الأناضول، على مشاريع هائلة من آلاف الكيلومترات من الطرق السريعة إلى ثالث مطار في اسطنبول، وجسر ثالث بين الضفتين الآسيوية والأوروبية لإسطنبول ونفق تحت البوسفور وقطار سريع.

إلى ذلك، من المتوقع أن يقدم داود أوغلو استقالته في جلسة انتخاب يلدرم، الذي سيكلفه الرئيس أردوغان مساء الأحد بتشكيل حكومة جديدة.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 22 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com