Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قرار السيسي إحراق منطقة العتبة لإخلائها من الباعة

منطقة العتبة كشف اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، في مداخلة هاتفية على فضائية "صدى البلد" عن خطة معدة من قبل لإخلاء منطقة الرويعي بالعتبة من الأنشطة التجارية؛ بزعم حل أزمة المرور بها.

وأضاف، إنهم يدرسون إخلاء هذه المنطقة من الباعة والأنشطة التجارية الموجودة فيها إلى مكان آخر أوسع؛ حتى يتحقق الأمن والسيولة المرورية لوسط البلد.

تصريحات نائب محافظ القاهرة تتزامن مع ما كشف عنه "شريف محمد"، أحد أصحاب المحال المتضررة في منطقة الرويعي بالعتبة، من رؤية شهود عيان من أهالي المنطقة لعدة أشخاص قاموا بإشعال النيران في فندق الأندلس ثم لاذوا بالفرار.

وقال شريف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مساء الإثنين، "إن عددا من الأشخاص دخلوا فندق الأندلس واعتدوا على أفراد الأمن، ورموا "بدرة" سريعة الاشتعال وولعوا فيها وجريوا"، مشيرا إلى محاولة بعض الأشخاص في بداية الأمر إطفاء الحريق، إلا أن النيران كانت تتزايد".

يذكر أن الحريق اشتعل في منتصف ليلة الأحد في الساعات الأولى من يوم الاثنين، حيث العطلة الرسمية لجميع العاملين بالأنشطة التجارية في القاهرة، فيما كانت جميع محال المنطقة "مغلقة".

هذه المعلومات والتصريحات أثارت تساؤلا كبيرا لدى عديد من المتابعين.. "هل تعمد نظام الانقلاب حرق منطقة العتبة لإخلائها؟!"
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الثلاثاء 10 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com