Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حريق هائل بالعتبة يصيب 74 شخصًا

العتبة استمرارًا لفشل الانقلاب في حماية أرواح المواطنين، أصيب 74 شخصا في حادث حريق مروع بفندق في منطقة العتبة وتحديدا في الرويعي فجر اليوم الاثنين، بعد أن نشبت النيران في فندق الأندلس، المكون من 6 طوابق، وكانت أغلب الإصابات بحالات اختناق وحروق متفرقة، وتم نقلها إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاج اللازم، دون وجود حالات وفاة.

وقالت مصادر بهيئة الإسعاف إن ما ساعد على اشتعال النيران تأخر هيئة الإطفاء في التعامل مع الحادث رغم اقتراب مركز مطافئ الموسكي من مقر الحادث.

وقال رئيس هيئة الإسعاف، الدكتور أحمد الأنصاري، إن الهيئة دفعت بـ15 عربة إسعاف مجهزة طبيا، استعدادا لاستقبال الحالات المصابة، إضافة إلى رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات المجاورة، منها مستشفى أحمد ماهر والحسين الجامعي، وسيد جلال.

وقال مدير إدارة الحماية المدنية، اللواء جمال حلاوة، إنه تم السيطرة على 80% من الحريق، وجار عمليات التبريد لمنع تجدد اندلاع النيران، عقب امتداد ألسنة اللهب إلى عقارين مجاورين لفندق الأندلس، وسماع دوي انفجارت.

وتحاول قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بالاشتراك مع سيارات الجيش، جاهدة السيطرة على الحريق بعد وصول سيارات الإطفاء إلى 37 سيارة.

وتجدد فجر اليوم الاثنين، اشتعال النيران، بسبب المواد الشديدة الاشتعال مثل مخازن البويات.

وتحاول قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بالاشتراك مع سيارات الجيش، جاهدة للسيطرة على الحريق بعد وصول سيارات الإطفاء إلى 37 سيارة.

وأضاف مدير الحماية المدنية، أن التحريات الأولية كشفت عن أن بداية اشتعال النيران كانت من خلال متعلقات خاصة بالباعة الجائلين، امتدت للعقار رقم 7 بشارع الرويعي، ثم العقار رقم 9، حتى وصلت لفندق الأندلس.

وتحاول الآن الحماية المدنية إخماد ألسنة اللهب باستخدام السلم الهيدروليكي ومحاصرة النيران.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 09 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com