Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بشار الأسد لن يرحل بغير هذه الطريقة

بشار الأسد قال الكاتب والحقوقي الجزائري المعروف أنور مالك: إن الحل الوحيد فى سوريا ولا حل سواه، هو "المواجهة العسكرية مع رئيس النظام بشار الأسد، فالغزاة لا يغادرون أوطاناً يحتلونها بالورود بل بالبارود فقط".

وأضاف "مالك" فى مقال له بعنوان "نظام الأسد لن يرحل إلا بالرصاص"، والذي غرد بمقتطفات منه عبر حسابه على تويتر: "سوريا الآن محتلة من طرف إيران بدعم عسكري روسي، والشعب السوري يقاوم لتحرير بلده ويواجه حرب إبادة وهو أعزل؛ لأن العالم المتشدق بحق تقرير المصير يمنع عنه السلاح. "

وأوضح أنه "لا يوجد شيء اسمه رئيس سوريا ولا نظام حكم قائم حتى يتحاور معه الشعب السوري، والموجود هو احتلال إيراني مدعوم عسكرياً من روسيا، ومن حق الشعب السوري أن يقاوم بكل الوسائل المتاحة عنده. "

وأضاف أنه من دون هذا الحل الوحيد "ستظل جنيف مسرحاً للعبث الدولي الذي يخدم المحتلين، وللأسف على حساب أرواح الملايين من السوريين الذي يقتلون ويهجرون ويعذبون ويختطفون على مرأى العالم برمته. "

وشدد الكاتب الجزائي على عدم جدوى الحل السياسي بقوله "إن الذين يراهنون على حل سياسي مع نظام الأسد مثل من يراهن على علاج الذكور المصابين بداء الإيدز عبر حبوب منع الحمل؛ فهو نظام لا يؤمن إلا بالقتل والإبادة".
سياسة | المصدر: مفكرة الإسلام | تاريخ النشر : الاثنين 02 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com