Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الملك سلمان يستقبل تواضروس

الملك سلمان استقبل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، مساء أمس الجمعة، في مقر إقامته بالقاهرة، خلال زيارته الرسمية الأولى إلى مصر، "تواضروس الثاني" بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في أول لقاء بينهما، والتي تعد السابقة الأولى لملك سعودي يستقبل بابا الأقباط.

وأعلن المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي، في بيان رسمي له، أن الملك سلمان سوف يستقبل تواضروس، قائلًا: "إنها المرة الأولى التي يلتقي فيها عاهل سعودي ببابا للكنيسة القبطية، وأشار إلى أن العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قد التقى ببابا الفاتيكان السابق بندكت السادس عشر في عام 2007".

وحضر اللقاء مجموعة من الوزراء السعوديين بينهم، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ صالح آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام سعيد، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، وسفير السعودية في مصر أحمد قطان.

وفي سياق متصل استقبل العاهل السعوي، شيخ الأزهر أحمد الطيب، وأعرب خادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال عن أهمية دور الأزهر في نشر العلم الشرعي وخدمة قضايا الأمة الإسلامية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

ووصل ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة الخميس في مستهل زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام، يتم خلالها التوقيع على اتفاقات للتعاون في عدد من المحاور من التعاون العسكري إلى الاقتصادي.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 09 إبريل 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com