Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مصر دون سياح روس حتى عام 2017

سياح روس تدوالت وسائل الإعلام الروسية تصريحات عديدة للوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية "روس توريزم"، والتى نفت المعلومات التى تفيد بأن السياحة الروسية ستعود لمصر، أو إمكانية استئناف الرحلات مرة أخر بين القاهرة وموسكو فى القريب العاجل.



وقال رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة اوليج سافونوف لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن الوكالة لم تتلق أى معلومات جديدة، حول إمكانية استئناف الرحلات هذا العام بين روسيا وتركيا ومصر، مشيراً إلى أن هذه الوجهات ستظل مغلقة فى عام 2016.

وأعلن موقع "ميل دوت رو" الروسى أن مصر ستظل دون مصر حتى عام 2017 ، موضحة أن رومان سكورى نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، أكد أن الرحلات الجوية لمصر وتركيا، لن تعود فى عام 2016، موضحا أن الأحداث الأخيرة التى حدثت فى مصر أظهرت أن عودة الرحلات لن تتم فى القريب العاجل.

وأشار رومان سكورى وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس" إلى أن المشكلة الرئيسية هي الأمن والسلامة، وهذا الأمر ليس لدى روسيا فقط، فهذه المشكلة يعانى منها بريطانيا والعديد من الدول الأوروبية التى لم تستأنف الرحلات الجوية إلى مصر.

وأعلنت الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية فى بيان لها، أن المعلومات التى ظهرت حول استئناف الرحلات الجوية إلى مصر وتركيا هذا العام لا تتفق مع الواقع، مؤكدة فى البيان على توصيتها بالامتناع عن الرحلات إلى البلدان التي لديها مستوى عال من تهديدات لحياة المواطنين.



يذكر أن قطاع السياحة انهار بشكل غير مسبوق في تاريخ مصر منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013، وحذرت الكثير من الدول رعاياها من مجرد السفر إلى مصر، بينما سحبت دولا أخرى رعاياها وعلى رأسها روسيا التي أقامت أسطولا جويا لنقل مواطنيها بعد حادثة انفجار الطائرة الروسية فوق سيناء.

وجاءت حادثة اختطاف الطائرة المصرية وتحويل خط سيرها إلى قبرص لتضيع ما تبقى من أمل في إمكانية عودة قطاع السياحة إلى سابق عهده، في ظل وجود حكم عسكري في البلاد.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 08 إبريل 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com