Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بحسب الداخلية التعذيب في مصر حلو وجميل

مركز النديم استنكرت الدكتورة ماجدة عدلي، مديرة مركز النديم لعلاج ضحايا العنف والتعذيب، محاولة وزارة الصحة إغلاق المركز، لافتة إلى أن الإغلاق يهدف لإسكات كل الأصوات المنادية بحقوق الإنسان، وحقوق علاج السجناء.

وأشارت عدلي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السادة المحترمون"، المُذاع عبر فضائية ONTV، إلى أن الحديث عن حقوق الإنسان يُغضب وزارة الداخلية والحكومة، مضيفًا "في صفحة على الفيسبوك مضايقة الداخلية عشان بتتكلم عن المختفين قسريًا".

واتهمت الداخلية بهدم الدولة، قائلة: "الداخلية عايزانا نقول إن التعذيب حلو وجميل"، مؤكدة أن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، أبلغتهم بأن قرار غلق المركز صادر من رئاسة الوزراء.

وقالت إن "الدولة تريد أن تمارس التعذيب دون أن ينطق أحد، ويتساءل عن حقوق الإنسان، وتسعى للبطش بالمواطنين والصحفيين دون أن يعلم أحد آلامهم".

وعن الإجراءات التي سيتخذها مركز النديم، أوضحت "سنقوم بإرسال مذكرة للشؤون القانونية بوزارة الصحة، وسنتابع القضية بالمحكمة الإدارية العليا"، مضيفة: "نعد ضحايا العنف بأننا لن نتخلى عنهم".

وكانت قوة من إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة قد حاولت إغلاق مركز النديم لعلاج ضحايا العنف والتعذيب، إلا أن العاملين بالمركز رفضوا الخروج منه؛ وذلك حسب ما ذكره مركز النديم.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 06 إبريل 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com