Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قرصان فلسطيني يخترق أنظمة طائرات صهيونية

مجد جواد عويضه اتهمت النيابة العامة الصهيونية قرصان معلوماتية فلسطينياً باختراق أجهزة كمبيوتر تستخدمها طائرات بدون طيار كانت تحلق فوق قطاع غزة.

وأفاد بيان للقضاء والشرطة الصهيونية أن لائحة اتهام وجهت ضد مجد جواد عويضه من قطاع غزة (23 عاماً) وهو مهندس انضم إلى حركة الجهاد الإسلامي عام 2011.

ووجهت إليه تهم "الانتماء إلى منظمة إرهابية والتجسس عبر الكمبيوتر بشكل يضر بالأمن القومي الصهيوني".

وعويضه متهم بأنه طوّر برنامجاً لاختراق منظومة طائرات بدون طيار تابعة لجيش الاحتلال كانت تنقل صوراً لقطاع غزة ما أتاح لقادة الجهاد الإسلامي الاطّلاع عليها.

كما أنه متهم بتصميم "برنامج لاختراق كاميرات الطرق في الساحات العامة، وآخر للاطلاع على حركة الطائرات في مطار بن غوريون ومعرفة برامجها وتفاصيل التفاصيل".

واعتقل عويضة في 23 فبراير الماضي عند معبر بيت حانون عندما كان في طريقه للضفة الغربية بصحبة فريق مكون من 6 أشخاص للالتقاء بمواهب في مجال عمله كمدير لنادي المواهب الفلسطينية.

وأضاف البيان "كما تمكن من اختراق وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة". ومددت المحكمة اعتقاله إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه.

وكان مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزة عبر عن قلقه من منع محامي عويضه من زيارته وإعطاء أي معلومات حول ظروف اعتقاله ومجريات التحقيق معه.
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الخميس 24 مارس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com