Akhbar Alsabah اخبار الصباح

عصام حجي يلحق بالبرادعي في قائمة الحذف من المناهج

عصام حجي فوجئ العالم المصري في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، عصام حجي، بحذف اسمه وسيرته الذاتية من المناهج التعليمية في مصر، تماما كما حدث مع الأمين العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، محمد البرادعي، الذي حذفت وزارة التعليم المصرية، اسمه من قائمة العلماء المصريين، الحاصلين على جائزة نوبل للسلام.

وكتب حجي "وأنا أبحث بذهول في صحة خبر إزالة اسم الدكتور البرادعي من كتاب التاريخ؛ اكتشفت أنه تمت إزالة اسمي وسيرتي الذاتية أيضا من قائمة العلماء المصريين في كتاب التربية الوطنية من مقرر الصف الأول الثانوي".

مضيفا "كل الشكر والتقدير للزملاء القائمين على تطوير التعليم في بلدنا الغالية. وعسى أن تكون هذه الخطوة هي المساهمة المنتظرة في مجال تحسين المناهج".

وعمل حجي كمستشار علمي لعدلي منصور، لكنه أغضب السلطات في مصر باعتراضه علنا على إعلان الجيش المصري عن علاج مبتكر لأمراض منها الإيدز وفيروس سي، والذي عرف إعلاميا في مصر باسم "الكفتة".

وكان معلمو اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية، قد فوجئوا بحذف اسم وصورة محمد البرادعي، من الفقرة التي تتحدث عن أسماء الفائزين بجائزة نوبل، من كتاب الأنشطة الخاص بالفصل الدراسي الثاني للصف الخامس الابتدائي، في العام الدراسي 2014/2015، وشملت الفقرة هذا العام الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، والعالم المصري، أحمد زويل، بينما تم حذف اسم محمد البرادعي الذي كان واردا في الكتاب نفسه العام الماضي.

وجاء حذف اسم العالم المصري، عصام حجي، من الكتب المدرسية ليزيد الانتقادات للنظام المصري الحالي، المتهم بتزوير التاريخ ومخالفة الحقائق الثابتة وفقا لأسباب سياسية، منها اعتراض البرادعي وحجي على القمع القائم في البلاد، رغم أنهما كانا ضمن أركان الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 23 مارس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com