Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حرب شوارع بين الداخلية ومسلحين بالمعادي

شوارع المعادي اندلعت مواجهات عنيفة بين مليشيات الشرطة وعناصر مسلحة فى منطقة حدائق المعادي جنوب القاهرة، مع الساعات الأولى صباح اليوم الأربعاء، ولا تزال الاشتباكات تدور رحاها إلى الآن بعد دفع الداخلية بعشرات المدرعات من أجل السيطرة على الأوضاع الأمنية فى المنطقة المتوترة.

وأكد شاهد عيان –فى تصريحات خاصة لـ"الحرية والعدالة"- أن الداخلية دخلت فى اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة فى منطقة الحدائق فى الساعة الثانية صباحا، ما أثار حالة من الفزع والذعر بين الأهالي، مشيرا إلى عناصر الشرطة طالبت المواطنين بالتزام المنازل وعدم فتح النوافذ أو النزول إلى الشوارع.

وأضاف أن المنطقة الآن محاصرة بعشرات الآليات والمدرعات وسط حالة من الفوضي فى المنطقة وتبادل إطلاق النار، موضحًا أن الأهالى أصيبوا بحالة اختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة شديدة.

وفى المقابل، زعم مصدر أمني وقوع العديد من الإصابات فى صفوف عناصر الشرطة، فيما قامت العناصر المسلحة باحتجاز عدد من الرهائن من المواطنين، من أجل الإفلات من حصار الأمن المركزي وقوات التدخل السريع.

واعترف المصدر أن اشتباكات اندلعت قبل نحو 7 ساعات مع تحرك الشرطة لتصفية -ما أسماه- خلية إرهابية، وتم الدفع برجال العمليات الخاصة والأمن المركزي ومجموعات قتالية، زاعمًا استخدام العناصر المسلحة لأسلحة آلية وثقيلة وأطلقوا كميات كبيرة من الأعيرة النارية.

وفرضت قوات الأمن حصارًا مشددًا على منطقة الاشتباكات أغلقت الشوارع المؤدية إلى المنطقة وحذرت الأهالى من النزول إلى الشوارع، ولم يتم حتى الآن الكشف عن ملابسات الواقعة أعداد القتلي والمصابين.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 03 فبراير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com