Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رفض الطعن المقدم من مبارك ونجليه في قضية "قصور الرئاسة"

قصور الرئاسة رفضت محكمة النقض، اليوم السبت، الطعن الثاني المقدم من الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ونجليه "جمال وعلاء"، لإلغاء حكم سجنهم 3 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة"، وبذلك تكون المحكمة قد أيدت حكم الإدانة الصادر ضد المتهمين، ويشار إلى أن مبارك ونجليه قد قضوا فترة الحبس في القضية.

وفور النطق بالحكم، هتف أنصار الرئيس المخلوع الموجودون بدار القضاء العالي، ضد هيئة المحكمة، ورددوا هتافات مؤيدة لمبارك.

يشار إلى أن نيابة النقض أوصت في رأيها الاستشاري غير الملزم لهيئة المحكمة، خلال الجلسة الماضية، برفض الطعن المقدم من دفاع مبارك ونجليه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن حسانين، أصدرت حكمًا في 9 مايو الماضي، في قضية "قصور الرئاسة" بمعاقبة مبارك ونجليه بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم متضامنين مبلغ 125 مليون جنيه، وإلزامهم برد مبلغ 21 مليون جنيه للدولة، لاتهامهم بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من الأموال الخاصة بالقصور الرئاسية، وإنفاقها على ممتلكاتهم الخاصة.

وعقب الحكم، تحفظت قوات الأمن على مبارك ونجليه المخلى سبيلهم، وتم ترحيل جمال وعلاء إلى سجن طره؛ لقضاء فترة العقوبة عقب استقطاع مدة الحبس الاحتياطي، فيما عاد مبارك إلى مستشفى المعادي العسكري.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، في 12 أكتوبر الماضي، قبول الاستشكال المقدم من نجلي مبارك وأفرجت عنهما لانقضاء فترة الحبس المقررة 3 سنوات في القضية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 09 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com