Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مصرع 13 راكبًا وإنقاذ 4 آخرين في غرق "معدية" بكفر الشيخ

قوات الانقاذ النهرى غرقت معدية تحمل 17 راكبًا فى نهر النيل أمام قرية سنديون بمركز فوة بكفر الشيخ .

أكد الأهالى أنه أثناء عبور 17 مواطنًا من قرية سنديون إلى الجهة المقابلة لقرية ديروط بالبحيرة غرقت المعدية فى عرض النيل ،مساء أمس واستطاع الأهالى انتشال 5 جثث فى ظل غياب تام لأجهزة الإنقاذ النهرى.

وارتفع ضحايا الحادث إلى 13 شخصا حتى الآن، بحسب تصريحات محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء أبو بكر عبد الكريم، أكد في تصريحات صحفية أن قوات الانقاذ النهرى والأجهزة المعنية انتشلت 10 جثث، فيما تستمر فرق الانقاذ فى البحث عن جثث باقي الضحايا.

الجثث التي تم انتشالها ، لكل من :أنور محمد خليل الصياد 38سنة " صاحب المركب" من سنديون وشقيقتاه إسراء السيد جميعي 15سنة وشقيقتها أيه 9 سنوات وأميمة أحمد عبد الخالق والدتهما 41سنة وأنور الصياد 50سنة صاحب المركب ومحمود مصطفى جميعي 24سنة وأحمد محمد الرفاعي 20سنة وحسن محمد جمعه 35سنة"، فيما تم انقاذ كلا من هبة السيد خير الله من محافظة البحيرة ة 18سنة و4 آخرين ، لم يتم التعرف على أسمائهم وتم نقلهم للعناية المركزة لمستشفى فوه المركزى.

وأكد المهندس محمد أبو غنيمة، رئيس مركز ومدينة فوه، أن المعدية التى غرقت قد انتهى ترخيصها منذ 8 شهور وهى غير صالحة فنيا.

وأضاف أبو غنيمة في تصريحات صحفية أن صاحب المعدية لقى مصرعه غرقاً فى الحادث، مشيرا إلى أنه يمتلك معدية مرخصة لكن محركها معطل، لافتا إلى أنه استخدم المعدية القديمة غير الصالحة للعمل أمس الخميس، والتى كانت رسية على شاطئ النيل وغير مستخدمة واستخدمها لنقل الراغبين فى العبور من شاطئ قرية ديروط التابعة لمحافظة البحيرة لشاطئ قرية سنديون التابعة لمركز فوه بكفر الشيخ.

وأكد رئيس مركز ومدينة فوه، أن عدم صلاحية المعدية فنيا وسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح والأمطار أدى إلى غرقها، موضحا أن هذه المعديات يتم استخراج ترخيصها من الوحدة المحلية بفوه ، لكنه لم يتم تجديد ترخيص المعدية التى تعرضت للغرق.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الجمعة 01 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com