Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قرية مصرية تعلن استقلاله

أحمد السقا "من النهاردة مفيش حكومة.. أنا الحكومة"، جملة شهيرة للفنان أحمد السقا من أحد الأفلام المصرية، ربما ستتردد كثيرا الفترة القادمة في مصر، ففي ظل تردي الخدمات وغياب الدولة في أغلب القرى والنجوع، قرر أهل قرية "الشط" بمحافظة الدقهلية إعلان استقلالها، واعتبارها جمهورية مستقلة، بعد غياب التعليم والصحة والطرق وكافة الخدمات التي تجعل للدولة وجوداً داخل مدنها وقراها.

وجاء في التقرير الذي صورته قناة "دريم 2"، وعرضه وائل الإبراشي في "العاشرة مساء"، اعتراض أهل القرية على الحكومة، التي لا تعترف بوجودهم كمواطنين، لهم حقوق على الدولة.

الصادم في التقرير ليس مجرد إعلان الاستقلال، الذي حاول المذيع، التقليل من رمزيته، ولكنها تعليقات بعض المواطنين، وتوجيههم النقد للسيسي مباشرة، فأحدهم سأله عن الأموال التي خرجت من قناة السويس الجديدة التي أنشأها.

في حين وجهت مواطنة أخرى رسالة أشد، فقالت: "إحنا انتخبنا السيسي وقولنا السيسي بس يبص لأولادنا ولطرقنا ولحالنا، ولا أكل عيالي إيه، ولا أقتلهم يا سيسي"، وحاول الإبراشي إخفاء صدمته من الرسالة القوية من أهل "جمهورية الشط" لرأس النظام مباشرة، ولكنها بدت على كلماته وملامح وجهه.
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الخميس 24 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com