Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مصر تصوت لصالح انضمام الكيان الصهيوني إلى لجنة أممية

لجنة أممية صوتت مصر و116 دولة في اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة لصالح ضم دولة الاحتلال الصهيوني إلى عضوية «لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي»، ومقرها فيينا.

ووفق صحيفة «القدس العربي» اللندنية، صوتت دولة واحدة ضد هذه العضوية، وهي ناميبيا، بينما امتنعت 21 دولة عن التصويت، بينها: قطر والجزائر والكويت وموريتانيا وسوريا وتونس والمغرب والسعودية واليمن. وتغيبت دول عربية أخرى عن جلسة التصويت مثل: الأردن وليبيا ولبنان.

من جانبها، وزعت البعثة الصهيونية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك بيانا اعتبرت هذا التصويت «تتويجا لجهود الدبلوماسية التي تكللت بالنجاح»، حسب صحيفة «جيروزاليم بوست» العبرية.

وجاء في البيان: «هذا اليوم يعتبر يوما مهما في ما تحقق لـ(إسرائيل). إن القدرات المتطورة في ميدان الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي مضافا إلى ذلك الجهود الدبلوماسية الحثيثة منحت (إسرائيل) القبول لهذه اللجنة المهمة» بعد 32 عاما من الانتظار.

وتأسست «لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي» عام 1959، وعدد أعضائها 84 دولة ينتخبون من المجموعات الإقليمية وتقع على عاتق اللجنة استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي لصالح الإنسانية في مجالات السلم والأمن والتنمية.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الجمعة 30 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com