Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إسقاط الانقلاب هو الحل لمصر

إسقاط الانقلاب أكد المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، أن الحل لما تمر به مصر من أزمات اقتصادية واجتماعية معقدة ومتشابكة، هو العودة إلى المسار الديموقراطي وإسقاط الانقلاب العسكري.

وقال عزام عبر "فيس بوك" اليوم: "مصر في وضع تقود فيه الأزمة السياسية والمجتمعية الخانقة الناجمة عن الانقلاب العسكري وحكم عسكري ممتد لأكثر من ستين سنة إلا سنة واحدة، سلسلة من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المعقدة والمتشابكة والتي تزداد تعقيداً وتشابكاً بمرور الوقت".

وتابع مضيفًا: "بداية طريق فك المعضلات هو حل هذه الأزمة الخانقة التي لن تحل بمزيد من الحكم العسكري، بل بعودة المسار الديمقراطي وبناء دولة مؤسسات حقيقية نزيهة وشفافة وبإصلاح وتطوير إداري وسياسي جذري. غير هذا فحرث في البحر ومضيعة لمزيد من الوقت وتراكم لمزيد من المشاكل والأزمات، وإن بدا تطور طفيف هنا أو هناك فهي مسكنات لحظية".

وعن مؤسسات مصر المتهالكة، قال: "مصر لا توجد بها مؤسسات حقيقية، مصر بها "شبيه" كل شيء لكنها لا تمتلك شيئا حقيقيا متكاملا يؤدي مهامه الوظيفية كما ينبغي بداية من التعليم والرعاية الصحية ومياه الشرب والصرف الصحي (الخدمات) ونهاية بالقضاء والأمن".

وأضاف: "بداية الطريق الصحيح هو التوصيف الصحيح للأزمة ومزيد من نشر الوعي ومزيد من المشاركة الإيجابية من فئات أوسع من المصريين الذين يعيشون في فقاعات العزلة بغياً لراحة البال أو الهروب من المشاكل أو إيثار السلامة. غير ذلك فمزيد من الكلفة على المواطن والوطن ومزيد من الحرث في البحر".

وختم عزام قائلاً "لذا كانت ثورة يناير .. ولذلك ستظل مستمرة".
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 01 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com