Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بريطانيا تحذر رعاياها من السفر لمصر

السفر لجنوب سيناء حذرت بريطانيا رعاياها بعدم السفر نهائيا إلى جنوب سيناء إلا للضرورة باستثناء المناطق الواقعة ضمن منتجع شرم الشيخ، وفق ما أوضحه بيان صدر عن السفارة البريطانية بالقاهرة أمس الخميس.

وحدد البيان المناطق المستثناة في شرم الشيخ بمنطقة المطار إضافة إلى الهضبة وشرم المايا وخليج نعمة وخليج القروش ونبق، مشيرا إلى أن قوات من الجيش المصري توجد في المطار وفي العديد من نقاط التفتيش، وفي محيط المدينة وأرجاء المحافظة بشكل عام.

وأكد البيان أن سلامة المواطنين البريطانيين في مصر هي "أكثر ما يقلق" وزارة الخارجية البريطانية، موضحا أن النصائح السابقة التي قدمتها الخارجية البريطانية بشأن السفر إلى مناطق أخرى في مصر "لم تتغير"، بما فيها النصيحة بعدم السفر إلى محافظة شمال سيناء، وذلك انطلاقا من اعتقاد الوزارة بوجود "تهديد كبير يشكله الإرهاب إضافة إلى النشاط الإجرامي".

واعتبر البيان أن من وصفهم بالإرهابيين يواصلون التخطيط لشن هجمات يمكن أن تكون عشوائية وتحدث دون سابق إنذار، مشيرا إلى أن الهجمات مركزة بشكل أساسي ضد قوات الأمن والمباني الحكومية، لكنها يمكن أن تستهدف مظاهرات ولا يمكن استبعاد احتمال استهداف الأجانب.

ومن جهة أخرى، أكدت الخارجية البريطانية أنها تنصح بعدم السفر نهائيا إلى محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج في صعيد مصر.
سياسة | المصدر: الجزيرة نت | تاريخ النشر : الجمعة 21 فبراير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com