Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الاحتلال الصهيوني يبني مبنى تهويدي جديد وسط سلوان

وسط سلوان أعلنت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن تنفيذ مخطط لإقامة مبنى تهويدي جديد وسط بلدة سلوان بالقدس المحتلة من مسجد عين سلوان باسم "بيت العين".

وقالت "مؤسسة الأقصى": إن هذا المخطط الاستيطاني جاء بمبادرة وتمويل من جمعية إلعاد الاستيطانية، ويتضمّن المبنَى إقامة متحف أثري، وبرك مائية تحت الأرض ومطاهر دينية، ويعتبر إقرار هذا المخطط هو الجزء المكمّل لمخطط صودق عليه قبل نحو ثلاثة أشهر، لإقامة مبنى تهويدي ضخم في حي وادي حلوة، عند المدخل الشمالي لبلدة سلوان، قبالة الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، على بُعْد أمتار عن باب المغاربة، على مساحة تسعة دونمات يتضمن إقامة مبنى تحت اسم "الهيكل التوراتي".

وأشارت المؤسسة الى أنَّ هناك قرارًا حكوميًا إسرائيليًا صدر قبل أيام يقضي ببناء مواقع تحمل "البعد والجذب التوراتي" في القدس، خاصة في المواقع الأثرية التاريخية.

ورصدت الحكومة حوالي 500 ألف دولار للرصد والتخطيط الأولي، وتضمن القرار إقامة ما أطلق عليه "الهيكل التوراتي" كجزء من المبنى التهويدي الذي سيُقام في مدخل وادي حلوة، في سلوان على بُعْد أمتار من الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى.
إسلامنا | المصدر: نسيج | تاريخ النشر : الخميس 14 يونيو 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com