Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إغلاق القنوات الإسلامية بمصر عقب الانقلاب العسكري

القنوات الإسلامية أغلق الجيش المصري بالتزامن مع قرار عزل الرئيس محمد مرسي كافة القنوات الإسلامية، وألقت قوات الأمن القبض على مالكيها، فيما أعلنت وزارة الدخلية عن حملة لملاحقة رموز جماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي.
وقال اللواء أحمد حلمي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، إن أجهزة الأمن نفذت "خطة محكمة"، خلال بيان الفريق الأول عبدالفتاح السيسي، وتمكنت من القبض على 35 من مالكي القنوات الدينية بمدينة الإنتاج الإعلامي، وأغلقت جميع القنوات وتم التحفظ على جميع المتهمين، لفحصهم جنائيًا وكذلك العاملون فيها.
وأضاف في تصريحات صحفية أن "هناك ملاحقة لـ34 من قيادات الإخوان في عدة محافظات، تنفيذًا لقرارات بضبطهم وإحضارهم، وأن هناك تنسيقًا مع قوات الجيش في التصدي لأي خروج على القانون من العناصر الإسلامية التي تحاول الاحتكاك بالمتظاهرين السلميين في جميع ميادين مصر»"، حسب قوله.
وانقطع البث عن قنوات، ''مصر 25، الحافظ، الناس، والرحمة''، مساء الأربعاء، بمجرد انتهاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي من إلقاء بيان تسليم السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا.
يذكر أن قناة مصر 25 هى القناة الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين، وأن كلًا من قناة ''الناس والحافظ والرحمة'' تابعة للتيار الإسلامي، وكانت مؤيدة للرئيس محمد مرسي.
إسلامنا | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الخميس 04 يوليو 2013
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com