Akhbar Alsabah اخبار الصباح

2022 أعلى الأعوام حرارة على الإطلاق في تاريخ بريطانيا

تغيّر المناخ المسجّل في أوروبا مرّت بريطانيا بأكثر الأعوام المسجّلة دفئاً في عام 2022 المنصرم، بحسب ما أظهرت إحصاءات رسمية. ويأتي ذلك كأحدث دليل على تغيّر المناخ المسجّل في أوروبا.

وأفادت دائرة الأرصاد الجوية بأنّ متوسّط درجات الحرارة السنوي المؤقّت في بريطانيا سجّل 10.03 درجات مئوية في العام المنصرم، وهو الأعلى منذ بدء عملية تسجيل درجات الحرارة بالبلاد في عام 1884.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرقم القياسي السابق كان 9.88 درجات مئوية، وقد ُسجّل في عام 2014.

وذكر علماء الأرصاد الجوية أنّ النشاط البشري، وفي المقام الأول الانبعاثات الناجمة عن الوقود الأحفوري، زاد من احتمال حدوث مثل هذا الطقس الدافئ إلى حدّ كبير.

أوضح عالم المناخ في هيئة الأرصاد الجوية البريطانية نيكوس كريستيديس أنّ "النتائج أظهرت أنّ تسجيل 10 درجات مئوية في مناخ طبيعي يحدث مرّة واحدة كلّ 500 عام تقريباً، علماً أنّ في مناخنا الحالي يمكن أن يحدث هذا الأمر مرّة واحدة كلّ ثلاثة إلى أربعة أعوام".

وبريطانيا ليست الوحيدة في هذا، فقد كان متوسط درجات الحرارة في فرنسا أعلى من 14 درجة مئوية في عام 2022، وهو ما يجعله أكثر الأعوام دفئاً منذ بدء عملية تسجيل درجات الحرارة بالبلاد في عام 1900. أمّا في إسبانيا، فقد أشارت البيانات الأولية من نهاية ديسمبر/ كانون الأول المنصرم إلى أنّ عام 2022 كان الأعلى حرارة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة بالبلاد في عام 1961.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 07 يناير 2023
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com