Akhbar Alsabah اخبار الصباح

المغرب يسطر تاريخا للعرب

ياسين بونو سطّر منتخب المغرب تاريخا جديدا له وللعرب وللقارة الأفريقية، ببلوغه الدور ربع النهائي من كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

هذا التأهل جاء بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس ياسين بونو، عقب انتهاء المباراة في أشواطها الأربعة بالتعادل السلبي.

وبات منتخب المغرب أول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز، بينما لحق بالكاميرون والسنغال وغانا كرابع فريق من أفريقيا يصل إلى هذه المرحلة.

وفي المباراة الثانية اكتسح منتخب البرتغال نظيره السويسري 6-1 على ملعب لوسيل، في لقاء شهد جلوس كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء، وتألق مواطنه غونزالو راموس، الذي سجل 3 أهداف (هاتريك)، في ثالث مبارياته بمونديال قطر، وأول مباراة يلعب فيها أساسيا.
ماذا قال الركراكي للاعبيه بين الشوطين؟

كشف لاعب خط الوسط المغربي بلال الخنوس عن الرسالة التي وجّهها المدرب وليد الركراكي للاعبين بين شوطي المباراة أمام نظيره الإسباني.

وقال الخنوس عقب المباراة "بين الشوطين قال لنا المدرب إنه يتبقى أمامنا 45 دقيقة لدخول التاريخ، بعدما تحقّق في 1986 بالوصول إلى دور الـ16 في المونديال، الآن يمكننا كتابة التاريخ من جديد".

وأضاف "قال لنا حاربوا على كل كرة من أجل عائلاتكم، ومن أجل المغرب، ومن أجل المشجعين، واستطعنا تحقيق ذلك، حافظنا على هدوء أعصابنا وحاربنا لآخر لحظة، نحن نتطلع إلى الذهاب لأبعد الحدود".

مشاهد لافتة بعد انتصار المغرب

شهدت أفراح لاعبي المغرب بالتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر العديد من اللقطات الرائعة والمشاهد التي لاقت رواجاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الاحتفالات المغربية، حيث بدا سعيدًا بهذا الإنجاز، ورفع العلم المغربي من على المدرجات، وقام بتحية اللاعبين مع الجماهير الموجودة في ملعب المدينة التعليمية.

كما حرص نجوم المنتخب المغربي على الاحتفال بالتأهل التاريخي برفع العلم الفلسطيني إلى جانب أعلام المغرب.

وفضّل اللاعب أشرف حكيمي، صاحب ركلة الترجيح الحاسمة، الاحتفال بالتأهل برفقة والدته الحاضرة في المدرجات، حيث ذهب إليها على المدرجات واحتضنها وقبّلها.

مستقبل لويس إنريكي

رفض لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، الحديث عن مستقبله بعد الإقصاء من كأس العالم على يد المغرب، الذي بارك له التأهل للدور المقبل.

وقال إنريكي "هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن مستقبلي، ما أفكر فيه الآن هو العودة إلى منزلي، وأعتقد بأنني سأتحدث عن المستقبل مع رئيس الاتحاد في الأسبوع المقبل، أنا مرتاح جداً في عملي، وإذا كان الأمر متروكاً لي سأستمر فيه لبقية حياتي، لكن عليّ اتخاذ القرار الأفضل لنفسي وللفريق".

وأضاف "أنا من يتحمل مسؤولية الخسارة، أنا من اخترت أول 3 لاعبين لتنفيذ ركلات الترجيح، أنا راض عن فريقي وفخور باللاعبين، أهنئ الفريق الفائز".

بونو يؤكد: الأهم الفوز على إسبانيا

علّق ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب على تألقه ونجاحه في صد ركلتي ترجيح خلال مباراة بلاده ضد إسبانيا.

وقال بونو "ما حدث هو مزيج من البداهة والحظ، الأهم أننا فزنا. أرفع القبعة لكل الفريق، لقد قاموا بعمل رائع. ليس سهلًا أن تركّز 120 دقيقة أمام فريق إسباني يستحوذ على الكرة".

وأضاف "عندما شاهدت اللاعبين يجرون كان الأمر رائعًا. يصعب استيعاب هذه اللحظات. يجب أن تركّز على نفسك، ثم تخوض المباراة التالية بهذه الرغبة والمتعة التي نراها بأعين اللاعبين".

وأتم بونو الذي حصل على جائزة رجل المباراة "الحمد لله، أشكر اللاعبين الذين بذلوا جهودًا جبارة في مقابلة كاملة، وتعاملوا مع المباراة ولعبوا بقدراتنا. نقدم التهنئة للشعب المغربي".
رياضة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الأربعاء 07 ديسمبر 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com