Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الأرجنتين ضد أستراليا و هولندا تواجه أميركا في افتتاح دور الـ16 في المونديال

الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2022 تنطلق رحلة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، بحثا عن حصد البطاقات المؤهلة إلى الدور ربع النهائي ومرحلة الثمانية الكبار، حينما يلتقي منتخب هولندا مع نظيره منتخب الولايات المتحدة الأميركية على استاد خليفة الدولي، في مباراة بالغة الصعوبة بالنسبة لمنتخبين لم يخسر أي منهما أي مباراة في الدور الأول خلال مسيرته بمجموعته.

ويدخل منتخب هولندا اللقاء تحت قيادة مديره الفني لويس فان غال، وهو يملك صدارة المجموعة الأولى في جعبته من الفوز في مباراتي السنغال وقطر، والتعادل مع الإكوادور، وحصد 7 نقاط في بداية ناجحة لهولندا الساعية لاستعادة البريق القديم.

ويراهن منتخب هولندا على مجموعة مميزة من اللاعبين الواعدين المتألقين في المونديال، مثل كودي غاكبو الجناح الطائر صاحب الأهداف الثلاثة في الدور الأول، والذي بات مطلوباً لكبار الأندية الإنكليزية في "الميركاتو" الشتوي المقبل، بالإضافة إلى صانع الألعاب دي يونغ ودافي كلاسين، وتيون كوبمينترز في الوسط، ويوريان تيمبر وفيرجيل فان دايك وناثان آكي ودالي بليند في الدفاع، إلى جانب ترقب جماهير هولندا انفجار موهبة نجم برشلونة الإسباني والمهاجم الأهم في التشكيلة ممفيس ديباي في الفترة المقبلة. ويخوض منتخب الولايات المتحدة اللقاء بوصفه وصيف المجموعة الثانية، بعدما حصد 5 نقاط في 3 مباريات، من الفوز على إيران والتعادل مع ويلز وإنكلترا.

وحشد المنتخب الأميركي قوته الضاربة لمباراته مع هولندا، يتصدرها النجم المحترف في تشلسي بطل رحلة التأهل للدور ثمن النهائي كريستيان بوليسيتش، الذي استعاد الكثير من مستواه، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من النجوم الواعدين، مثل تيموثي ويا وسارجينت في الهجوم، وماكيني وأدامز ويونس موسى في الوسط.

من جانبه، أكد فان غال، المدير الفني لهولندا، في تصريحات إعلامية، أن لقاء أميركا لن يكون سهلاً في ظل مواجهة منتخب يلعب بطريقة منظمة ويملك دفاعاً قوياً، ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في الدور الأول، وهو ما يتطلب التركيز في إنهاء الهجمات من جانب لاعبيه والعمل على "قتل المواجهة مبكراً"، لمواصلة المشوار والتقدم إلى الدور ربع النهائي.

ويبدأ منتخب الأرجنتين المرشح القوي للمنافسة على اللقب، مشواره في الأدوار الإقصائية بمواجهة تبدو سهلة نظرياً، عندما يواجه أستراليا بعد زوال الضغوط عن "راقصي التانغو" على استاد أحمد بن علي. ويدخل منتخب الأرجنتين اللقاء متسلحاً بنجاحه في حسم صدارة المجموعة الثالثة لصالحه بعد خسارته أمام السعودية (1-2) في الجولة الأولى عبر الفوز بشكل متتالٍ على المكسيك ثم بولندا 2-0.

ويراهن منتخب الأرجنتين بشكل خاص على نجمه الكبير ليونيل ميسي الساعي لحصد أول كأس عالم في تاريخه، والذي سجل هدفين في الدور الأول، لكنه أثار الجدل لإهداره ركلة جزاء في موقعة بولندا. وإلى جانب ميسي، يملك المنتخب الأرجنتيني أوراقاً رابحة أخرى في جعبة المدير الفني سكالوني، مثل جوليان ألفاريز وأنخيل دي ماريا ودي بأول وإنزو فيرنانديز وماك أليستر ومولينا وأوتامندي وروميرو وأكونيا، بجانب حارس المرمى الأول في تشكيلة "التانغو" إيميليانو مارتينيز، وسط مرونة تكتيكية للمدرب سكالوني وتوقعات بأن يعتمد الأرجنتين على الهجوم الضاغط من البداية، أملاً في التسجيل المبكر، وتحسباً لمفاجآت الفريق الأسترالي.

في المقابل، يدخل منتخب أستراليا المواجهة بعدما نجح في حصد وصافة المجموعة الرابعة بشكل مثير، عقب فوزه على الدنمارك وتونس بنتيجة واحدة 1-0 بعد بداية صعبة له بالخسارة أمام فرنسا (1-4).
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 03 ديسمبر 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com