Akhbar Alsabah اخبار الصباح

3 عوامل تقلق إنكلترا قبل مواجهة إيران في مونديال 2022

إنكلترا إيران يقص المنتخب الإنكليزي، شريط مواجهاته في كأس العالم 2022، أمام المنتخب الإيراني، الإثنين، في مباراة تعود لحساب المجموعة الثانية لمونديال قطر.

ورغم القوة التي يتمتع بها منتخب "الأسود الثلاثة" على مستوى مختلف الخطوط، لكن هناك بعض عوامل القوة التي يتمتع بها المنافس الإيراني، والتي تثير حفيظة المدرب غاريث ساوثغيت، قبل مواجهة استاد خليفة المرتقبة.
هجوم من العيار الثقيل

شارك مهدي طارمي هداف بورتو البرتغالي، الذي يعتبر من أخطر المهاجمين في مونديال قطر، خصوصا بعد نجاحه في تسجيل 5 أهداف في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي سيكون فيه سردار أزمون، نجم باير ليفركوزن، يدخل "أسود فارس"، العرس العالمي بخط أمامي من العيار الثقيل، سيكون قادرا على هز شباك أي منافس.
مدرب بخبرة مونديالية

قاد كيروش منتخب إيران لمباريات معدودة في فترته الحالية، لكنه أشرف على هذا المنتخب الآسيوي لأكثر 100 مباراة في فترته السابقة، بما في ذلك مونديال 2014 و2018، في الوقت الذي تولى فيه المدرب البرتغالي، مهمة تدريب 7 منتخبات وطنية في أربع قارات مختلفة، حيث سيكون هذا هو المونديال الرابع له، بعدما قاد منتخب البرتغال أيضا في 2010، لذا ستكون خبرة كيروش المونديالية عاملا إيجابيا آخر يثير قلق الإنكليز.

حافز اللقاء الأول

يبدأ منتخب إيران نهائيات كأس العالم بلقاء إنكلترا، ثم ويلز، على أن يختتم دور المجموعات أمام أميركا، لذا سيحاول الخروج بأقل الأضرار من اللقاء الأول، كونه سيلاقي منافسين أقل مستوى في الجولتين التاليتين، وفي حال انتهى لقاؤه الأول بالتعادل، فستكون فرصة رجال كيروش في العبور للدور الثاني غير بعيدة، خصوصا في حال التفوق على أميركا أو ويلز على أقل تقدير.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 21 نوفمبر 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com