Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الحكومة الألمانية تبيع ما تبقى من أسهمها في شركة الطيران لوفتهانزا

شركة الطيران لوفتهانزا قالت الحكومة الألمانية إنها باعت حصتها البالغة20‭‭‭‭ ‬‬‬‬ بالمئة في شركة الطيران لوفتهانزا والتي اشترتها أثناء جائحة فيروس كورونا.

وأنقذ صندوق الاستقرار الاقتصادي التابع للحكومة شركة لوفتهانزا من الإفلاس خلال الجائحة بحزمة قيمتها تسعة مليارات يورو (8.97 مليارات دولار). وعلى مدى سنوات، كان الصندوق يخفض حصته تدريجيا بهدف إتمام بيعها بحلول أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقال الصندوق في بيان مساء الثلاثاء، إنه باع الآن آخر أسهمه المتبقية لمستثمرين دوليين مقابل 455 مليون يورو، مضيفا وفقا لوكالة "رويترز"، أن إجمالي الإيرادات من بيع الأسهم بلغ 1.07 مليار يورو وأن الربح المحقق من هذا الاستثمار بلغ 760 مليون يورو.

ونفذ طيارو الشركة إضرابا لمدة 24 ساعة في مطلع سبتمبر/أيلول، الأمر الذي أرغم لوفتهانزا على إلغاء كل رحلاتها تقريبا المغادرة من فرانكفورت وميونخ، ووقعت الشركة مع اتحاد الطيارين اتفاقا نتج منه تعهد الطيارين بعدم تنفيذ إضرابات مجددا حتى نهاية يونيو/حزيران السنة المقبلة على الأقل بموجب اتفاق على الرواتب تم التفاوض عليه مع الشركة، كما أعلن الطرفان أول من أمس الإثنين.

وقالت لوفتهانزا في بيان إن الاتفاق "يتضمن التزاما شاملا بتهدئة حتى 30 يونيو 2023"، مع استبعاد إضرابات "خلال هذه الفترة".
إقتصاد | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 14 سبتمبر 2022
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com