Akhbar Alsabah اخبار الصباح

عارضة أزياء أمريكية تُطالب رونالدو بتعويض 60 مليون دولار

كريستيانو رونالدو أعادت عارضة الأزياء الأمريكية كاثرين مايورغا، فتح القضية التي تتهم فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو، باغتصابها قبل حوالي 13 عاماً.

ورفعت مايورغا دعوى مدنية في سبتمبر/أيلول 2018 في نيفادا، تتهم كريستيانو باغتصابها في أحد الفنادق في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في عام 2009، قبل أن يدفع لها 375 ألف دولار مقابل التكتم على الأمر.
عارضة أزياء أمريكية تواصل ملاحقة رونالدو

لكن قاضية أمريكية في لاس فيغاس تُدعى جنيفر دروسي، قررت رفض الدعوى يوم 12 يونيو/حزيران 2022، بسبب الطريقة التي تم الحصول بها على المستندات.

وفي حكم مؤلف من 42 صفحة اتهمت القاضية، محامي مايورغا بارتكاب "انتهاكات وتحايل صارخ على إجراءات التقاضي المناسبة"، وقالت إنه نتيجة لذلك "تفقد مايورغا فرصتها لمتابعة هذه القضية".

وأكدت صحيفة the sun البريطانية، في تقرير جديد لها أن القضية فُتحت من جديد، بعدما قررت مايورغا تقديم استئناف لدى محكمة الاستئناف الأمريكية.

ومن المقرر أن تنظر المحكمة في أمر الاستئناف للمرة الأولى يوم الثلاثاء المقبل 23 أغسطس/آب 2022، وذلك من خلال جلسة استماع ستُقام عبر الهاتف، ولمدة ساعة واحدة، وفق الصحيفة.

وتسعى مايورغا البالغة من العمر (36 عاماً) والتي سبق لها العمل في سلك التعليم، إلى الحصول على تعويض مالي يصل إلى 54 مليون جنيه إسترليني (63 مليون يورو).

ونفى كريستيانو رونالدو مراراً اتهامات الاغتصاب، مدعياً أنه كان على علاقة "توافقية تماماً" مع مايورغا.
رونالدو نفى تهمة اغتصاب مايورغا

وفي عام 2018 كتب رونالدو عبر حسابه في موقع "تويتر": "أنفي تماماً الاتهامات الموجهة ضدي. الاغتصاب جريمة فظيعة تتعارض مع كل شيء أؤمن به".

وأضاف: "حرصاً منّي على تبرئة ساحتي أرفض تكهنات ساقتها وسائل إعلام نقلاً عن أشخاص يسعون للترويج لأنفسهم على حسابي. سأنتظر بنفس مطمئنة نتائج جميع التحقيقات".

واعترف كريستيانو رونالدو في عام 2019، بدفعه 375 ألف دولار لمايورغا مقابل "حفاظها على سرية" ما جرى خلال علاقة جنسية أقاماها في العام 2009.

مجلة Der Spiegel الألمانية كشفت حينها أن رونالدو دفع لمايورغا مبلغاً ضخماً من المال مقابل عدم الحديث عن تلك الليلة، لكن محاميها قرر نقض الاتفاق الودي، بحجة أن محامي النجم البرتغالي استغلوا حالة موكّلته العاطفية وأقنعوها بضرورة توقيع الاتفاق.

والتقت كاثرين مايورغا، بكريستيانو للمرة الأولى في حفلة بملهى "رين" الليلي، وحينها كانت في الخامسة والعشرين من عمرها.

وحتى وقت قريب، كانت مايورغا تعمل مدرّسة في مدرسة ابتدائية لكنها تركت العمل هناك والتفتت إلى عرض الأزياء.

ومن الناحية الرياضية، يكتنف الغموض مستقبل النجم البرتغالي الذي أبدى رغبته في الرحيل عن مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، والذهاب إلى فريق يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن جهود موكله خورخي مينديز، فشلت في إيجاد حل لهذه الأزمة حتى الآن.
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الاثنين 22 اغسطس 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com