Akhbar Alsabah اخبار الصباح

صراع عربي في الدوري الفرنسي يقوده أشرف حكيمي

أشرف حكيمي تشهد منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم حضوراً عربياً مهماً، بما أن عديد النجوم ينشطون في مختلف الأندية، وتقريباً لا يوجد فريق فرنسي في "الليغ 1" لا يملك في صفوفه بعضاً من نجوم المنتخبات العربية.

وسيشهد الموسم الجديد تنافساً عربياً غير مباشر، من أجل لقب أفضل ظهير أيمن عربي في فرنسا، بما أن ثلاثة أسماء بارزة يفترض أن تلعب دوراً مهماً مع فرقها خلال هذا الموسم، خاصة أن البداية كانت واعدة نسبياً.

يعتبر أشرف حكيمي أشهر نجوم العرب في الدوري الفرنسي، ولكنّه أيضا من أفضل اللاعبين في مركزه في العالم، وهو من نجوم باريس سان جيرمان، وبرز منذ الأسبوع الأول بافتتاح رصيده من الأهداف.

وسيحاول حكيمي أن يحافظ على مكانته العالمية، وإثبات أنّه اللاعب الأفضل في مركزه، بعد التعديلات التي ينوي المدرب كريستوف غالتييه تطبيقها في خطة الباريسي من خلال الاعتماد على طريقة 3 ـ 4 ـ 3 التي تناسب كثيراً حكيمي وتتماشى مع قدراته.
عطال: يتحدى الإصابات

يواجه يوسف عطال، منذ مواسم، إشكالاً كبيراً، وهو كثرة الإصابات التي تحول دون تطوره وبروزه بشكل متواصل في الدوري الفرنسي، رغم أنه في كل مرة يكون خلالها جاهزاً بدنياً يصنع الفارق ويبرز مع فريقه نيس الذي يعتمد عليه بانتظام.

وحرمت الإصابة النجم الجزائري من المشاركة مع فريقه في نهاية الموسم الماضي، وقد خضع لبرنامج إعداد من أجل مساعدته على التعافي، وقد غاب عن المباراة الأولى وشارك في الفترة الثانية من المواجهة الثانية، في انتظار أن يستعيد قدراته ويعلن عن نفسه بقوة هذا الموسم.
زدادكة: فرصة مهمة

انتقل حكيم زدادكة في الميركاتو الصيفي إلى فريق ليل، بطل الدوري الموسم قبل الماضي، قادماً من فريق كليرمون فوت، وهو قرار من شأنه أن يغير مسيرة النجم الجزائري، باعتبار أن ليل ينافس عادة على المراكز الأولى في الترتيب، وبالتالي فإن فرص النجاح معه أكبر.

وأعلن الجزائري عن نفسه بقوة منذ الجولة الأولى، عندما سجل هدفاً رائعاً، وهو يطمح بقيادة المدرب البرتغالي فونسيكا إلى فرض نفسه ضمن نجوم الدوري الفرنسي، وهو ما قد يضاعف فرصه في المشاركة مع منتخب الجزائر مستقبلاً رغم صعوبة المهمة.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 20 اغسطس 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com