Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إيلون ماسك يثير جدلاً بين محبي كرة القدم

إيلون ماسك أغنى أثرياء العالم عاد إيلون ماسك الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا لإثارة الجدل من جديد، بعد أن قال إنه سيشتري نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ ليكشف بعد ساعات من تغريدته أن ما كتبه كان مجرد مزحة ولا ينوي شراء النادي.

كتب ماسك في حسابه في تويتر: "سأشتري مانشستر يونايتد" عندما سأله أحد المستخدمين حول مدى جدية شراء النادي: "لا، هذه مزحة مستمرة منذ فترة طويلة في تويتر. لن أشتري أي فريق رياضي".

ويعد يونايتد واحداً من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة بالإضافة إلى كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وتبلغ القيمة السوقية للنادي الإنجليزي 2.08 مليار جنيه إسترليني.

واستهل يونايتد الموسم الجديد بشكل كارثي؛ إذ خسر 2-1 أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة 4-صفر أمام برينتفورد.

وشهدت الأعوام الأخيرة احتجاجات من جماهير يونايتد على عائلة جليزر، التي اشترت النادي في 2005 مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (955.51 مليون دولار)، بسبب تراجعه في الدوري.

واكتسبت الاحتجاجات على العائلة الزخم في العام الماضي بعد قرار يونايتد بالمشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي انهار بعد أيام من إعلانه وكانت بعض الجماهير طالبت ماسك بشراء يونايتد بدلاً من تويتر.

يأتي هذا في وقت يحاول فيه ماسك التراجع عن صفقة شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، وهو الأمر الذي دفع الشركة لمقاضاته.

وباع ماسك، قبل أيام أسهماً لشركة تسلا بقيمة 6.9 مليار دولار في شركة صناعة السيارات الكهربائية، إذ كتب على تويتر يقول إنه من الضروري تجنب البيع الطارئ لأسهم تسلا وسط مواجهة قانونية مع شركة تويتر فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.

كان ماسك، أغنى أثرياء العالم، قد قال في أبريل/نيسان إنه لا توجد خطط لديه لبيع المزيد من أسهم تسلا، وذلك بعد أن باع أسهماً بقيمة 8.5 مليار دولار في الشركة آنذاك.
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأربعاء 17 اغسطس 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com