Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ماجر وبلومي يرفضان حضور حفل “كاف” في المغرب

رابح ماجر ولخضر بلومي أكدت تقارير جزائرية أن ثنائي منتخب "الخضر" السابق رابح ماجر ولخضر بلومي أبلغا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدم حضورها حفل جوائز "كاف" الذي تستضيفه المغرب في 21 يوليو/تموز 2022.

وذكرت صحيفة "النهار" أن كلاً من ماجر وبلومي صدما الاتحاد الإفريقي برفضهما حضور الحفل، بعد أن تلقى كل منهما دعوة خاصة للتواجد في الحدث المُنتظر.

وقالت الصحيفة إن ماجر وبلومي تلقيا دعوتين رسميتين من رئيس كاف، باتريس موتسيبي، لحضور الحفل، مشيرة إلى أن سبب رفض الثنائي حضور الحفل هو إقامته بالعاصمة المغربية الرباط.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن الإثنين 1 يوليو/تموز، قائمة من عشرة لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي وجاء على رأس القائمة ساديو ماني ومحمد صلاح.

وفاز ماني بالجائزة الأخيرة لأفضل لاعب في 2019، قبل إلغائها في العامين السابقين، وسيكون مرشحاً قوياً هذه المرة، بعدما قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الإفريقية والتأهل لكأس العالم في قطر.

وقاد صلاح مصر إلى نهائي كأس الأمم، لكنه خسر بركلات الترجيح أمام السنغال، وهو ما تكرر في المواجهة الفاصلة على التأهل لكأس العالم، لكن قائد مصر تقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وظهر ماني وصلاح بشكل مميز مع ليفربول على مدار الموسم، قبل انتقال اللاعب السنغالي إلى بايرن ميونيخ.

وتضمنت قائمة المرشحين أيضاً الغيني نابي كيتا (ليفربول الإنجليزي)، والجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والكاميروني كارل توكو إيكامبي (ليون الفرنسي)، والكاميروني فنسان أبو بكر (النصر السعودي)، والعاجي سيباستيان هالر (بوروسيا دورتموند الألماني)، والمغربي أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، والسنغالي إدوار مندي (تشلسي الإنجليزي)، والسنغالي خاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي).

ونال صلاح جائزة أفضل لاعب في 2017 و2018، وحصدها محرز في 2016.

وسيتحدد الفائز بناء على أصوات اللجنة الفنية في "كاف" ومجموعة من الصحفيين، إلى جانب مدربي وقائدي المنتخبات الإفريقية، وسيقام الحفل في الرباط.
حفل جوائز كاف

كذلك، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة النهائية للمنتخبات المرشحة للحصول على لقب أفضل منتخب في القارة لموسم 2021-2022.

وضمت الترشيحات منتخب المغرب، الذي نجح في التأهل لكأس العالم 2022، بالإضافة إلى مصر وصيف كأس الأمم الإفريقية، والكاميرون والسنغال وبوركينا فاسو لحصد جائزة أفضل منتخب.

كما أعلن قائمة الأندية المرشحة للفوز بلقب أفضل فريق إفريقي، وضمت 3 فرق عربية هي الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية الإفريقية، والأهلي المصري وصيف دوري الأبطال، إلى جانب بترو أتلتيكو الأنغولي وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدرب في القارة الإفريقية، فقد تصدّر القائمة وليد الركراكي، المدرب السابق للوداد المغربي، إلى جانب بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري السابق، وكارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر السابق، وأليو سيسيه، مدرب السنغال، وتوم سانتفيت، مدرب منتخب غامبيا.

وشملت قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية خلال موسم 2021-2022، العديد من اللاعبين العرب وهم زهير المترجي ويحيى جبران وأشرف داري ثلاثي الوداد المغربي، وعلي معلول ومحمد شريف وبيرسي تاو وأليو ديانغ ومحمد الشناوي خماسي الأهلي، وكريم كوناتي هداف أسيك العاجي، وياغو أزولو لاعب بترو أتلتيكو الأنغولي.
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأربعاء 13 يوليو 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com