Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الكويت وقطر تستدعيان سفير الهند للاحتجاج على التصريحات المسيئة للرسول

سفير الهند استدعت الخارجية الكويتية والقطرية، سفير الهند لديهما، لتسليمه مذكرة احتجاج، رافضة التصريحات المسيئة للرسول والتي أدلي بها مسؤول في الحزب الحاكم في الهند.

وأعلنت الخارجية الكويتية، استدعاء سفير الهند لديها، إذ التقي بمساعد وزير الخارجية الكويتية لشؤون آسيا، والذي سلمه مذكرة احتجاج رسمية تعرب فيها عن رفض الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام وللإسلام والمسلمين.

وأوضحت أنها في الوقت الذي ترحب فيه بالبيان الذي أصدره الحزب الحاكم في الهند، والذي أعلن خلاله إيقاف المسؤول المذكور عن ممارسة مهامه وأنشطته في الحزب بسبب هذه التصريحات المسيئة، طالبت باعتذار علني لتلك التصريحات المعادية والتي سيشكل الاستمرار فيها دون إجراء رادع أو عقاب، إلى زيادة أوجه التطرف والكراهية وتقويض لعناصر الاعتدال، مشيرة إلى أن إصدار مثل هذه التصريحات ينم عن جهل واضح لرسالة السلام التي يحملها الدين الإسلامي وسماحته، والدور الكبير الذي لعبه الإسلام في بناء الحضارات في جميع دول العالم بما فيها الهند.

كما أعلنت الخارجية القطرية، استدعاء الدكتور ديباك ميتال، السفير الهندي لديها، وسلمته مذكرة رسمية، أعربت فيها عن خيبة أمل قطر ورفضها التام وشجبها للتصريحات التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند، ضد رسول الله.

وسلم وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، المذكرة، لسفير جمهورية الهند، مرحبًا بالبيان الصادر عن الحزب الحاكم في الهند الذي أعلن خلاله إيقاف المسؤول عن مزاولة نشاطه بالحزب، بسبب تصريحاته التي أثارت غضب المسلمين حول العالم.
إسلامنا | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 06 يونيو 2022
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com