Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أكبر منظمة للدفاع عن المسلمين في أمريكا تقاضي “ماكدونالدز”

مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية قدم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (CAIR National) دعوى قضائية، نيابة عن المرأة، بالتعاون مع لجنة ماساتشوستس لمناهضة التمييز، ضد مطعم "ماكدونالدز"، بتهمة بيع لحم خنزير لأسرة مسلمة "عمداً".

وفي منشور على موقع تويتر، قال مجلس "كير" إن عمال مطعم ماكدونالدز في ولاية ماساتشوستس وضعوا عمداً لحم الخنزير المقدد على شطيرة سمك كانت امرأة مسلمة قد طلبتها لأحد أطفالها.

وجاء في الشكوى: "من المعروف أن الإسلام يحرم على المسلمين أكل لحم الخنزير، وقد قام موظفو ماكدونالدز عن عمد بإضافة لحم الخنزير المقدد إلى طعام صاحبة الشكوى، وهو شكل من أشكال الإهانة والإذلال، وقد تسبب ذلك في الشعور بالضيق للشاكية وأطفالها الصغار".

بدورها، قالت باربرا دوغان، محامية مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، إن "الشكوى هي الخطوة الأولى في عملية المطالبة بتعويضات مالية".

المحامية دوغان أضافت، في بيان نشر على موقع المجلس الأربعاء 1 يونيو/حزيران 2022: "التمييز الديني في مكان عام ليس قانونياً فحسب، بل إنه أمر مستهجن أخلاقياً"، لافتة إلى أن هذا التصرف دنيء، وهو "العبث بطعام طفل صغير".
"هل يكرهوننا؟"

وبحسب الشكوى، فإن هذه الحادثة دفعت أحد أطفالها للتساؤل: "لماذا فعلوا هذا؟ هل يكرهوننا؟".

إذ قالت الأم، التي تدعى غدير الأحمر: "جعلتني شركة ماكدونالدز أنا وأولادي نشعر بأننا غير مرغوب فينا، وأننا بلا قيمة، من خلال حشو شطيرة سمك بلحم الخنزير المقدد عن قصد، لا لشيء سوى لمعاقبتنا على إيماننا ومعتقداتنا الدينية".

الأحمر أضافت: "هذا يؤلمنا حقاً، يتساءل أطفالي الآن عما إذا كانوا موضع ترحيب في بلدهم، ويسألونني هل يكرهوننا؟ وكيف يفترض أن تجيب الأم عن هذا السؤال؟".

كما جاء في الشكوى أن الأحمر، التي ترتدي الحجاب، دخلت المتجر في 29 يونيو/حزيران من العام الماضي مع ابنيها التوأم (7 سنوات)، وطلبت شطيرة سمك عادية، وقالت لأحد أطفالها أن يكرر الأمر إلى العاملة في حال لم يفهموا لهجتها.

وبعد أن تسلموا طلباتهم، التي تضمنت البطاطس المقلية والبسكويت، غادروا المطعم للسير إلى ملعب مدرسة قريب لتناول الطعام؛ حيث لاحظ أحد أبنائها لحم الخنزير المقدد.

ووفقاً للشكوى، فقد طلبت الأحمر من ابنها ألا يأكل الشطيرة، لكنه قال إنه كان جائعاً وأكل النصف السفلي من الخبز وجزءاً من فيليه السمك، كما أن الساندويتش كان يحتوي على لحم خنزير مقدد إضافي، ثم عاد زوج الأحمر إلى المتجر حاملاً الجزء غير المأكول من الساندويتش، وتم رد ثمن الشراء إليه.
إسلامنا | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الجمعة 03 يونيو 2022
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com