Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مشاركة تاريخية لـ6 حكام نساء في مونديال قطر 2022

حكام كأس العالم 2022 في قطر كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة حكام الساحة والمساعدين وتقنية الفيديو "فار"، الذين ستكون لهم الكلمة الفصل لقيادة مباريات كأس العالم 2022 في قطر، وإخراج البطولة على المستوى التحكيمي بأفضل حلّة وصورة على غرار الملاعب الاستثنائية والتحضيرات التي تقوم بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بهدف أن تكون هذه النسخة الأفضل في التاريخ.

وأميط اللثام من قبل فيفا، اليوم الخميس، عن قائمة 36 حكم ساحة و69 حكماً مساعداً و24 حكم فيديو، وهنا لا بدّ من الوقوف على بعض الأسماء، والتطرق إليها بشكلٍ أكبر.
حضورٌ عربي

اختير ضمن الـ36 اسماً 3 حكام ساحة عرب، هم القطري عبد الرحمن الجاسم (34 عاماً)، الحاصل على الشارة الدولية عام 2014، إضافة للجزائري مصطفى غربال (36 عاماً)، الذي قاد العديد من المباريات الكبيرة في القارة الأفريقية، وإلى جانبهما الإماراتي محمد عبد الله حسن محمد (43 عاماً).

وظهر أكثر من اسم عربي على مستوى الحكام المساعدين، وهم الحكم المصري محمود أبو الرجال، والقطريان طالب المري وسعود أحمد المقالح، والإماراتيان محمد الحمادي وحسن المهري، فيما اختير اسمان ضمن طاقم حكام الفيديو، هما القطري عبد الله المري والمغربي عادل زوراق.
حضور تاريخي للنساء

برزت ضمن القائمة أسماء 3 نساء للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم الخاص بالرجال، وهن الفرنسية ستيفاني فرابارت والرواندية ساليما موكاسانغا واليابانية يوشيمي ياماشيتا كحكمات ساحة، إضافة إلى 3 أخريات في مركز حكمة مساعدة، وهن البرازيلية نوزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا والأميركية كاثرين نيسبيت.

الحكم المثير للجدل

لا يمكن أن تذكر اسم الحكم الغامبي باكاري غاساما أمام الجماهير العربية والأفريقية إلا وسيرتبط اسمه بهفوات قاتلة وتاريخ مأساوي للعديد من الفرق والمنتخبات، وهو الذي قاد مباراة الجزائر الفاصلة أمام الكاميرون التي تسببت في جدلٍ كبير، كما أنه ارتكب هفوة قبل أيام خلال الكونفيدرالية الأفريقية خلال لقاء أورلند بيراتس الجنوب أفريقي وضيفه أهلي طرابلس الليبي.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 19 مايو 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com