Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مرحاض يرافق زعيم كوريا الشمالية في تنقلاته

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون كشف تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بات يستخدم مرحاضاً خاصاً يأخذه معه أثناء تنقلاته التي يقوم بها.

بحسب الصحيفة البريطانية، فقد تم تصميم مرحاض خاص لزعيم كوريا الشمالية، يمكِّنه من قضاء حاجته حتى وهو يتنقل بالسيارة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر كورية قولها، إن فكرة كيم بدمج مراحيض في سياراته تأتي لـ"مخاوف أمنية".

حيث أشارت المصادر إلى أن الزعيم الكوري الشمالي يخشى من وقوع أي عينات من "فضلاته" بأيدي أطراف خارجية، الأمر الذي سيمكِّنهم من معرفة معلومات طبية تتعلق به.

ووفق المصادر فقد أخضع قطار كيم الخاص وسياراته بما فيها واحدة من نوع مرسيدس مضادة للرصاص، لتعديلات شملت إضافة مرحاض.

وأثيرت مؤخراً شكوك حول الوضع الصحي لكيم، وخصوصاً بعد ظهوره في أحدث إطلالاته وقد فقد الكثير من وزنه.
حملة اعتقالات واسعة

في أحدث خطواته المجنونة، زعمت وسائل إعلام كورية جنوبية أن السلطات في كوريا الشمالية فتحت تحقيقاً مع الآلاف من سكان العاصمة بيونغ يانغ، من أجل معرفة صاحب كتابة على الجدران وصفت الزعيم كيم جونغ أون بكلمة "بذيئة" وحمَّلته مسؤولية موت الناس جوعاً.

فإن الرسالة التي حملت كلمة بذيئة قالت أيضاً: "كيم جونغ أون، الناس يموتون جوعاً بسببك"، وظهرت على جدران مبنى سكني في منطقة بيونغ تشون بالعاصمة في 22 ديسمبر/كانون الأول 2021. وعثر عليها أحد سكان المنطقة لدى تنفيذ دورية في الحارة في ساعات الفجر.

سرعان ما قام المسؤولون بإزالة الكتابة المسيئة من الجدار، وبدأت الشرطة البحث عن صاحبها.

بينما بدأت وزارة الأمن بإجراء "تحليلات خط اليد" للعاملين في المصانع والمؤسسات المحلية وحتى الطلاب منذ 23 ديسمبر/كانون الأول، بالإضافة إلى تنقل الضباط من منزل إلى منزل لاستجواب السكان حول تحركاتهم في اليوم الذي ظهرت فيه الكتابة.

ويتوقع سكان محليون، حسب مصادر الموقع، أنه بعد قيام السلطات بتركيب كاميرات مراقبة في كل مكان منذ تولي كيم جونغ أون السلطة، فإن العثور على الجاني لن يستغرق وقتاً طويلاً.

تأتي حادثة الكتابة المسيئة وسط مجاعة شديدة في البلاد تفاقمت بسبب الفيضانات الأخيرة وإغلاق الحدود الشمالية مع الصين بسبب جائحة فيروس كورونا.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الجمعة 28 يناير 2022
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com