Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مباراة منتخبي الجزائر والمغرب من أجل المربع الذهبي

مباراة منتخبي الجزائر والمغرب إنها المواجهة التي ينتظرها الجميع، المواجهة التي تجمع بين أفضل منتخبين في البطولة حتى الآن، وأقوى المرشحين للوصول إلى المباراة النهائية. مباراة نارية على أعلى مستوى بين الجزائر والمغرب على ملعب "الثُّمامة" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت قطر، والهدف هو الفوز فقط ولا شيء آخر.

وأثبت المنتخبان الجزائري والمغربي أنهما الأفضل في دور المجموعات على الصعيدين الفني والذهني، وعليه، إن تأهل واحد منهما إلى الدور نصف النهائي بعد هذه المواجهة سيمنح الأفضلية له من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على الكأس الذهبية.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى هذا الدور بعد تصدره مجموعته برصيد 9 نقاط كاملة من 3 انتصارات، واللافت أنه سجل 9 أهداف من دون أن يتلقى أي هدف، وهي الأرقام التي تجعل منتخب "الأسود الثلاثة" يملك أفضل خط هجوم وأقوى خط دفاع، الأمران اللذان سيصنعان الفارق كثيراً في مواجهة الجزائر.

في المقابل، تأهل المنتخب الجزائري من المركز الثاني في مجموعته الرابعة بعد أن جمع 7 نقاط من فوزين وتعادل مع المنتخب المصري، فيما سجل 7 أهداف مقابل تلقي هدف فقط في الشباك، وبالتالي مع امتلاك الجزائر والمغرب هجوماً قوياً ودفاعاً صلباً، ستكون المواجهة مفتوحة على كل شيء، ولن يفوز إلا من يتفوق على أرض الملعب خلال 90 دقيقة أو أكثر في حال التمديد.

وستكون المواجهة جماهيرية بامتياز، إذ من المتوقع أن تغزو الجماهير من البلدين مدرجات ملعب "الثُّمامة" بعد أن غزت الملاعب الأخرى في دور المجموعات، مع العلم أن الجماهير الجزائرية والمغربية كانت من بين الأكثر حضوراً في بطولة "كأس العرب 2021" حتى الآن، إلى جانب الجماهير المصرية واللبنانية.

كذلك فإنها مباراة خاصة بين المدربين، المغربي حسين عموتة، والجزائري مجيد بوقرة، وهما مدربان شابان يسعيان لتأكيد أحقيتهما في خلافة المدربين الأساسيين في المنتخبين، وهما أثبتا نجاحهما حتى الآن على صعيد قيادة المجموعة في المباريات، وكذلك في القرارات الفنية التي يتخذانها خلال المواجهات.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 11 ديسمبر 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com