Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ميسي يتوّج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته

ميسي توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حالياً، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه وهو رقم قياسي، مساء الإثنين.

وأضاف ميسي جائزة 2021 إلى جوائزه السابقة في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019.

ميسي ينال الكرة الذهبية السابعة

وتفوق ميسي على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني) ولاعب وسط تشيلسي الإنجليزي الدولي الإيطالي جورجينيو.

ونجح ميسي البالغ من العمر 34 عاماً في ترجيح كفته في السباق النهائي على الجائزة، بالتأكيد بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب "كوبا أمريكا" هذا الصيف، وهو الأول بألوان منتخب بلاده منذ 16 عاماً.

وقال ميسي الذي توج بلقب كأس إسبانيا مع برشلونة الموسم الماضي قبل انضمامه إلى باريس سان جرمان هذا الصيف: "إنه أمر لا يصدق أن أكون هنا مرة أخرى. قبل عامين (أثناء تتويجه السادس)، اعتقدت أن هذه كانت سنواتي الأخيرة واليوم ها أنا أمامكم مجدداً".

وأضاف: "بدأ سؤالي متى سأعتزل، وأنا اليوم هنا في باريس، سعيد جداً. أريد حقاً الاستمرار في القتال وتحقيق أهداف جديدة، وتسجيل أهداف جديدة. لا أعرف عدد السنوات التي أمامي، ولكن آمل أن يكون هناك الكثير لأنني أستمتع كثيراً هذا العام".

وتابع: "تمكنت من تحقيق حلمي (مع الأرجنتين) بعد القتال لسنوات وتعثري كثيراً، ونجحت في الأخير في إحراز اللقب. أعتقد أنني حصلت على هذه الجائزة بفضل ما نجحنا في تحقيقه في كوبا أمريكا، وأهديها إلى زملائي في الفريق".
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com