Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حجم ثروة اللاعب المصري محمد صلاح

اللاعب المصري محمد صلاح قالت صحيفة "Mirror" البريطانية إن ثروة الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي تبلغ في الوقت الحالي 90 مليون دولار أمريكي.

الصحيفة البريطانية أوضحت في تقريرها، أن صلاح البالغ 29 عاماً أصبح خامس أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم، براتب سنوي يبلغ 10.4 مليون إسترليني.

كما أضافت أن نجم المنتخب المصري يحصل على 18.3 مليون مع المكافآت والحوافز الأخرى، بالإضافة لحصوله على 11.7 مليون إسترليني من عقود الرعاية.

كما أشارت إلى أن عقد محمد صلاح الحالي مع ليفربول الذي وقَّعه في 2018 وينتهي في 2023، يتضمن حصوله على راتب سنوي 10.4 مليون إسترليني، ما يعادل 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.
عقود رعاية محمد صلاح

كما يرتبط صلاح بعقود رعاية مع شركات "أديداس" الألمانية للمعدات والمنتجات الرياضية، وشركة المشروبات الغازية العالمية "بيبسي"، وشركة الاتصالات العالمية "فودافون"، وشركة النقل الأمريكية "أوبر"، وشركة الإلكترونيات "أوبو".

بالإضافة لذلك، يمتلك محمد صلاح 73 مليون متابع عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، "إنستغرام" و"تويتر" و"فيسبوك"، وأي منشور له على هذه المواقع يحصل مقابله على أموال.

بدأ صلاح مسيرته مع فريق المقاولون في الدوري المصري الممتاز، وسجل 12 هدفاً في 44 مباراة، لكن من خلال سبعة أهداف في 15 مباراة خلال موسمه الأخير أقنع نادي بازل بالتعاقد معه لمدة أربع سنوات في أبريل/نيسان 2012.

في موسمه الأول في سويسرا، فاز بالدوري السويسري الممتاز ولفت انتباه الكثيرين عندما سجل ضد توتنهام هوتسبير في ربع نهائي الدوري الأوروبي موسم 2012 /2013، قبل أن يسجل ضد تشيلسي في نصف النهائي على ملعب ستامفورد بريدج.
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الجمعة 19 نوفمبر 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com