Akhbar Alsabah اخبار الصباح

“تسلا” تواصل تحقيقها لأرقام قياسية بلغت تريليون دولار

شركة تسلا تجاوزت القيمة السوقية لشركة تسلا تريليون دولار، وذلك بعدما أبرمت صفقة لبيع 100 ألف سيارة لشركة "هيرتز" لتأجير السيارات، لتحقق الشركة بذلك رقماً قياسياً جديداً.

هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قالت إن أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية ارتفعت بنسبة 12.6%، بعد إبرامها للاتفاق الجديد، لتصبح بذلك خامس شركة تصل إلى هذا الإنجاز، ففي السابق وصلت فقط آبل ومايكروسوفت وأمازون وألفابيت المالكة لشركة جوجل إلى 1 تريليون دولار.

ستدفع هيرتز ما مقداره 4.2 مليار دولار مقابل مئة ألف سيارة من موديل 3 أس خلال الـ 14 شهراً القادمة، أي ما يعادل خُمس أسطولها، وستقوم الشركة المؤجرة أيضاً ببناء شبكة من محطات الشحن.

يبلغ مدى سيارات تسلا حوالي 200 ميل لكل عملية شحن لبطارية السيارة، ولكن هناك ندرة في نقاط الشحن في البنية التحتية في الولايات المتحدة، وهو أمر تأمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تغييره.

"بي بي سي" نقلت عن مارك فيلدز، الرئيس المؤقت لشركة هيرتز قوله إن "السيارات الكهربائية أصبحت الآن سائدة، وقد بدأنا للتو في رؤية زيادة الطلب العالمي والاهتمام".

يُعد هذا الإنجاز محط اهتمام كبير بالنسبة إلى تسلا، إذ لسنوات كافحت الشركة لزيادة إنتاج سياراتها، ما دفع بعض المستثمرين إلى التكهن بأنها ستفشل.

لكن في العام الماضي، طوّرت الشركة بقيادة الملياردير إيلون ماسك نفسها، وحققت أرباحاً للمرة الأولى، ما دفع أسهمها للإقلاع.

الصفقة مع هيرتز هي أكبر طلبية من شركة تأخير سيارات على الإطلاق، ويُنظر إليها أيضاً على أنها تصويت إضافي على الثقة بالشركة.

كذلك فإن قرار هيرتز شراء 100 ألف من مركبات تسلا أظهر أن السيارات الكهربائية لم‭ ‬تعد منتجاً فريداً، لكنها ستهيمن على مجمل سوق السيارات في المستقبل القريب، وفقاً لوكالة رويترز.

كانت تسلا قد أنتجت نحو 500 ألف سيارة في عام 2020، أي أقل بكثير من أمثال فولكس فاغن (9.3 مليون)، وتويوتا (7.2 مليون)، وتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي (6.8 مليون).

مع ذلك، حدد ماسك زيادة نمو المبيعات السنوي بنسبة 50%، ويأمل في النهاية أن يصل إلى إنتاج مليون سيارة سنوياً.

يحاول ماسك أن يوسع من دائرة مبيعات الشركة عبر تقديم ابتكارات أخرى غير السيارات، وأعلن في أغسطس/ آب 2021 أن شركته ستطلق على الأرجح "تسلا بوت"، وهو نموذج أولي لروبوت يشبه البشر العام المقبل لأداء أعمال خطيرة ومتكررة ومملة لا يروق للناس القيام بها.

الملياردير أشار إلى أن الروبوت، الذي يبلغ طوله نحو 176 سنتيمتراً، سيتمكن من أداء مهام من ربط البراغي بالسيارات باستخدام مفتاح ربط إلى شراء البقالة من المتاجر.

يُذكر أنه وفقاً لأحدث تصنيف لمجلة "فوربس" فإن ماسك حل في المرتبة الثاني كأغنى شخصية بالعالم، بعد مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس.
إقتصاد | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الثلاثاء 26 اكتوبر 2021
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com