Akhbar Alsabah اخبار الصباح

كريم بنزيمة يهدي فرنسا لقب دوري الأمم الأوروبية

كريم بنزيمة حصد منتخب فرنسا، لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الإسباني 2-1، مساء الأحد، في النهائي الذي احتضنه "ملعب سان سيرو".

وقدم المنتخبان مباراة متوازنة، وفي نهاية المطاف نجحت فرنسا في حرمان إسبانيا من تحقيق أول لقب لها بعد مرور 9 سنوات على آخرها.

وتمكن منتخب إسبانيا، ورغم تشكيلته الشابة من تقديم مستوى استثنائي، رغم ما تتمتع به صفوف بطل العالم 2018 من أسماء كبيرة، يتقدمهم نجم يونايتد، بول بوغبا، وهداف ريال مدريد، كريم بنزيمة.

نهائي الأحلام، مر شوطه الأول بحذر واضح من الطرفين، حيث كان التنظيم الدفاعي طاغيا على مهارات المهاجمين، في الوقت الذي لم يتعرض فيه الحارسان لاختبار حقيقي.

الحصة الثانية شهدت تغييرا جذريا على مستوى الأداء، فتشكيلة إنريكي الشابة، نجحت في صنع الفرص، قبل أن يتمكن نجم ريال سوسيداد، ميكيل أويارزابال، من افتتاح التسجيل عند الدقيقة الـ64، دقائق قليلة بعد كرة هيرنانديز التي ردتها العارضة.

لكن هذا التقدم لم يستمر لأكثر من دقيقتين، بعد أن نجح بنزيمة، في هز شباك أوناي سيمون بكرة متقنة، استقرت في المقص الأيمن لحامي عرين بلباو، معيدا اللقاء لنقطة الصفر.

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة، نجح كيليان مبابي في إضافة الهدف الثاني، رغم الشكوك التي حول تواجده بوضع تسلسل، لكن في نهاية المطاف تمكن منتخب فرنسا من العودة بـ"ريمونتادا" للقاء الثاني تواليا، وليضيف لقب دوري الأمم، لمونديال روسيا 2018.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 11 اكتوبر 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com