Akhbar Alsabah اخبار الصباح

“هروب” 3 لاعبين بالمنتخب المغربي لكرة الطائرة في إيطاليا

المنتخب المغربي لكرة الطائرة أكد الاتحاد المغربي للكرة الطائرة اختفاء 3 من لاعبي منتخبه أقل من 21 سنة بإيطاليا مباشرة بعد وصولهم إلى العاصمة روما، ما تسبَّب في صدمة بين أعضاء المنتخب المغربي في إيطاليا.

يشارك المنتخب المغربي للكرة الطائرة لأقل من 21 عاماً في بطولة العالم التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا، في مجموعة تضم أيضاً منتخبات الأرجنتين وبلجيكا وإيران، واستهل المنتخب المغربي مشواره بالخسارة أمام الأرجنتين.
فرار 3 لاعبين مغاربة في إيطاليا

الاتحاد المغربي للكرة الطائرة أوضح في بيان: "فوجئ الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 عاماً للكرة الطائرة، يوم أمس الأول الأربعاء، بتخلف ثلاثة من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى سردينيا (غربي إيطاليا)".

كما أضاف: "اكتشف الوفد أن العناصر الثلاثة تخلفوا عن المجموعة بعد استغلالهم لحظة البحث عن الأمتعة بصفة شخصية، حيث إنه بعد حصولهم على جوازات سفرهم التي كانت بحوزة رئيس الوفد، استغلت العناصر هذه اللحظة للاختفاء عن الأنظار".

فيما أوضح الاتحاد المغربي للكرة الطائرة أنه أخبر "سفارة البلاد بروما، وتم تزويدها بكل المعطيات الخاصة باللاعبين الثلاثة قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم الاتصال بعائلاتهم لإخبارهم بالمساطر (الإجراءات) التي سلكتها السلطات الإيطالية للقيام بالبحث".

كما تأسَّف الاتحاد للحادث الذي اعتبره "يمس بصورة المغرب، والرياضة بصفة عامة"، كما أدان مثل هذه التصرفات "اللامسؤولة التي تعتبر غريبة على أسرة الكرة الطائرة منذ تأسيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة".

يشارك المنتخب المغربي لأقل من 21 سنة في بطولة العالم أقل من 21، التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر/أيلول الجاري إلى غاية 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
حادث تكرر كثيراً بين الرياضيين

حادث هروب الرياضيين المغاربة بمجرد وصولهم إلى أوروبا تكرر خلال السنوات الأخيرة، إذ انضم ملاكمان شابان إلى عشرات الرياضيين المغاربة، الذين "اختاروا" الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، بعدما اختفيا عن الأنظار، في 16 أبريل/نيسان 2021.

إذ غادر الملاكمان مقر إقامة بعثة المنتخب المغربي المشارك في بطولة العالم للملاكمة للشباب، المقامة حالياً في العاصمة البولندية وارسو.

كشفت تقارير إعلامية، استناداً إلى مصادر مقربة من وفد المنتخب المغربي للملاكمة الموجود في بولندا، أن رضا البويحياوي، الذي كان مقرراً أن يُنافس في وزن أقل من 60 كلغ، وزميله إلياس بنلمليح الذي ينافس في وزن أقل من 57 كلغ، غادرا فندق الإقامة واختفيا.

الملاكمان المغربيان اقتفيا آثار العديد من الرياضيين المغاربة، الذين استغلّوا مرافقتهم وفوداً رياضية رسمية في أوروبا من أجل تحقيق "حلم الهجرة" بطريقة غير نظامية، وهي طريقة تبدو أسلم من ركوب قوارب الموت، محاولين عبور البحر الأبيض المتوسط، منهم من بلغ غايته، ومنهم من قضى نحبه والتهم البحر أحلامه وجثته، مثل أيوب مبروك، بطل المغرب في رياضة الـ"كيك بوكسينغ" لـ4 مرات، الذي بلعته مياه المتوسط في عام 2018.
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الجمعة 24 سبتمبر 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com