Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قصف متبادل بين حزب الله والاحتلال الصهيوني

حزب الله والاحتلال الصهيوني أعلن حزب الله اللبناني عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما ردّ جيش الاحتلال بإطلاق نيران من المدفعية وسط تحليق مكثّف للطائرات حاليًا في سماء الجنوب.

فيما نقلت مراسلة "العربي الجديد"، عن قوات الأمم المتحدة "يونيفيل" أنّ الوضع حاليًا "خطير جدًا".

وفور إطلاق الصواريخ وتحليق طيران الاحتلال، قامت قوات الأمم المتحدة "يونيفيل" والجيش اللبناني قامت بتسيير دوريات مكثفة على الحدود الجنوبية وسط تحليق كثيف للطيران الصهيوني. وقال مصدر في قوات الـ يونيفيل لـ"العربي الجديد": "لم نعط أوامر بالنزول إلى الملاجئ في جنوب لبنان والتدابير المتخذة هي نفسها حتى الساعة عند حصول قصف".

وفي السياق، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر لبناني، قوله إن صواريخاً أطلقت من جنوب لبنان. دون مزيد من التفاصيل. فيما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن إطلاق راجمة صواريخ من مرتفعات جبل الشيخ باتجاه فلسطين المحتلة.

من جهتها، أشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى إطلاق نيران المدفعية على جنوب لبنان رداً على إطلاق صواريخ.

وقبل ذلك بدقائق، كان قد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني أفيخاي أدرعي، أيضاً عن "تفعيل صفارات الإنذار في الجليل الأعلى وهضبة الجولان".
وقال أدرعي، في تغريدة على "تويتر"، إنه تم "تفعيل إنذارات في عدة بلدات من الجليل الأعلى وهضبة الجولان"، مضيفاً أن "التفاصيل قيد الفحص".

ونقلت مواقع إعلامية عن القناة العبرية (13)، مشاهد مصورة عن لحظة تفعيل القبة الحديدية في إحدى قواعد جيش الاحتلال لصد الصواريخ التي أطلقت نحو الجليل الأعلى، ووصفتها بـ"الجنونية".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 06 اغسطس 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com