Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مصر تواجه البرازيل في ربع النهائي من دورة ألعاب طوكيو

دورة ألعاب طوكيو يواجه المنتخب المصري، اليوم السبت، نظيره البرازيلي، حامل ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو منذ خمس سنوات، في الدور ربع النهائي من دورة ألعاب طوكيو 2020.

وتأهل المصريون إلى الدور الثاني، بعد تعادل سلبي لافت مع إسبانيا، قبل السقوط أمام الأرجنتين صفر-1 في الجولة الثانية، ومن ثم الفوز على أستراليا بهدفين نظيفين، لينتزعوا بطاقة التأهل على حساب منتخب "التانغو"، وبفارق الأهداف عنه بعد تعادل الأخير مع إسبانيا 1-1.

وكان الفريقان التقيا في مباراة ودية في القاهرة، في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وانتهت بفوز أصحاب الأرض 2-1. لكن لاعب وسط منتخب مصر أكرم توفيق اعتبر أن المباراة المقبلة ستكون مختلفة تماما، وقال في تصريحات صحافية: "خضنا مواجهة ودية ضد البرازيل مؤخرا، لكنها بالتأكيد تختلف عن المباريات الرسمية". في المقابل، أكد جناح منتخب مصر رمضان صبحي "طموحنا لن يتوقف عند التأهل إلى ربع النهائي، هدفنا هو العودة إلى البلاد بميدالية أولمبية".

أما المنتخب البرازيلي، فيعوّل على مهاجم إيفرتون الإنكليزي ريتشارليسون، هدّاف البطولة بخمسة أهداف، بينها ثلاثية في مرمى ألمانيا (4-2)، وثنائية في مرمى السعودية (3-1). علما أن منتخب السامبا تعادل مع ساحل العاج 1-1 في مباراته الثانية، لكنه خاض 75 دقيقة بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعب وسطه دوغلاس لويز.

وحذّر مدرب السيليساو، أندري جاردين، لاعبيه، من مغبة الاستهتار لدى مواجهتهم مصر، وقال في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي: "كل فريق يستحق الاحترام، ولا يمكننا الاستهتار أمام منتخب مصر، خاصة أنه أظهر كفاءة كبيرة أمام منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا في المباريات السابقة".

وأضاف "قميص المنتخب البرازيلي وحده لا يحقق لك الفوز. إذا قمنا بتحليل المباريات الثلاث التي لعبناها في أولمبياد طوكيو حتى الآن، ندرك أن التاريخ وحده لا يكفي، السر هو ما كنا نتحدث عنه منذ المباراة الأولى وهو احترام جميع المنافسين بنفس القدر".

وتلتقي إسبانيا، التي تضم لاعبين عدة ممن خاضوا كأس أوروبا الأخيرة، منتخب ساحل العاج، بتواجد بعض عناصر الخبرة، أمثال لاعب وسط ميلان فرانك كيسي، وقلب دفاع مانشستر يونايتد إريك بايي.

من جهتها، تأمل اليابان مواصلة نتائجها المميزة، بعد أن كان المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات وأنهاه بفوز ساحق على فرنسا برباعية نظيفة، وذلك عندما يواجه نيوزيلندا. وفي المباراة الأخيرة لربع النهائي، تلتقي المكسيك مع كوريا الجنوبية.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 31 يوليو 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com