Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إيطاليا تفوز ببطولة أوروبا للأمم يورو 2020 وتحطّم الأرقام وتكتب التاريخ

إيطاليا تفوز ببطولة أوروبا للأمم يورو 2020 توج المنتخب الإيطالي ببطولة أوروبا للأمم يورو 2020، بعد انتصاره على منتخب إنكلترا بركلات الترجيح 3ـ2، بعد نهاية اللقاء بالتعادل 1-1، لتحرز إيطاليا اللقب الأوروبي الثاني في مسيرتها بعد 53 عاماً من الانتظار، وهو اللقب السادس في المسابقات الكبرى بعد حصولها 4 مرات على كأس العالم.

وحسمت ركلات الترجيح النهائي، وهي المناسبة الثانية في سجل بطولة أوروبا التي يتم خلالها اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد البطل، حيث كانت النسخة السابقة في سنة 1976.

ومنح لوك شو التقدم للمنتخب الإنكليزي بعد مرور دقيقة و57 ثانية، ليسجل أسرع هدف في نهائي بطولة أوروبا على مرّ التاريخ، وهي المرة الأولى بعد 18 لقاء التي يتأخر خلالها المنتخب الإيطالي في النتيجة ولا يكون المبادر بالتسجيل.

وتمكن المنتخب الإيطالي، من تعديل النتيجة خلال الشوط الثاني بفضل مدافعه ليوناردو بونوتشي الذي تابع كرة في القائم الثاني أعادها الحارس بيكفورد أمامه. وبفضل هذا الهدف أصبح بونوتشي أكبر لاعب يسجل هدفا في النهائي.

وخاض مدافع نادي يوفنتوس اللقاء الختامي وهو في سن 34 عاماً و71 يوماً، متجاوزاً رقم بيرند هولنزنبين الذي سجل في نهائي 1976 في سن 30 عاماً و103 أيام.

وكان هدف بونوتشي رقم 13 لإيطاليا خلال النهائيات، بعد أن تحسّن مردود الأزوري الدفاعي، وهي المناسبة الأولى التي ينجح خلالها الإيطاليون في تسجيل 13 هدفا في مسابقة كبرى باعتبار كأس العالم ما يؤكد أن إيطاليا تغيرت كثيراً.

وشارك جورجيو كيليني أساسياً في النهائي، حاملاً شارة القيادة في منتخب إيطاليا في سن 36 عاماً و331 يوماً ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم قائد إيطاليا السابق بوفون الذي خاض نهائي 2012 ضد إسبانيا في سن 34 عاما و154 يوماً وأصبح كيليني أكبر قائد يشارك أساسياً.

وساعد الحارس دوناروما إيطاليا في النهائي مثلما فعل في نصف النهائي ضد إسبانيا بعد تألقه في ركلات الترجيح، وهذا الحارس لم يخسر إي لقاء بركلات الترجيح، حيث فاز في خمس مناسبات باعتبار لقاء النهائي وكذلك مباريات فريقه نادي ميلان.

كما مدد منتخب إيطاليا سلسلة مبارياته دون خسارة، ليواصل مطاردة الرقم القياسي لمنتخبي البرازيل وإسبانيا وكل واحد منهما لم يعرف الهزيمة خلال 35 مباراة متتالية، وباتت إيطاليا على بعد مباراتين فقط من تعديل الرقم.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 12 يوليو 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com