Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إيطاليا تطيح بإسبانيا وتتأهل لنهائي أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020»

إيطاليا تطيح بإسبانيا بلغت إيطاليا نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020» عقب تغلبها على إسبانيا في ركلات الترجيح، في مباراة انتهى وقتها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على ملعب «ويمبلي» في لندن.

بدأت المواجهة بأفضلية إيطالية على مستوى التحركات ومحاولة الاختراق بكرات قصيرة من العمق والأطراف، في وقت انتظرت إسبانيا فيه حتى الدقيقة 12 لكي تُسجل أول محاولة هجومية لها.

وبشكل غير منتظر تراجع مستوى عناصر المنتخب الإيطالي، الأمر الذي جعل إسبانيا تُسيطر على مجريات اللعب وتخلق عديد الفرص أمام المرمى الإيطالي أخطرها كانت الكرة التي سددها داني ألمو من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس جانلويجي دوناروما ببراعة.

ورغم الأفضلية الواضحة للإسبان فإن إيطاليا كادت أن تخطف التقدم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، حين انطلق لورينزو إنسيني بهجمة سريعة ومرر كرة إلى القادم من الخلف، بالميري إيمرسون، الذي سددها قوية ارتطمت بالقائم وخرجت إلى ركلة مرمى.

وعرفت بداية الشوط الثاني إثارة كبيرة صنعها المنتخبان، بعدما بادر الإسبان بالتهديد بهجمة مرتدة تهيأت من خلالها الكرة للمتقدم سيرجيو بوسكيتس ليسددها قوية علت العارضة بقليل، رد عليه فيدريكو كييزا بكرة أكثر خطورة أبعدها أوناي سيمون.

التصدي الأخير من سيمون ما كان إلا تأجيل قصير للفرحة الإيطالية مع الأهداف، حيث تمكن كييزا هذه المرة من ضرب الشباك الإسبانية بهدف وضع به منتخب بلاده في المقدمة عند الدقيقة 60 من كرة استلمها داخل الجزاء الإسباني ثم سددها ذكية بعيدا عن متناول الحارس.

ولإدراك التعادل لجأ المدرب لويس إنريكي لتعزيز خط هجومه بإقحام جيرارد مورينيو وألفارو موراتا، الذي نجح في إحراز هدف عند الدقيقة 80 مستثمرا تمريرة حاسمة من داني ألمو وضعته في مواجهة مباشرة مع دوناروما، قبل أن يضع الكرة بهدوء كبير في الشباك.

ولم تشهد الدقائق العشر المتبقية من زمن المباراة أي تغيير على مستوى النتيجة ليذهب الطرفان لخوض شوطين إضافيين، سعيا خلالهما إلى خطف هدف يؤهل أحدهما إلى النهائي، غير أنهما فشلا في الأمر.

ومنحت ركلات الترجيح منتخب إيطاليا أول بطاقات العبور إلى المشهد الختامي بعدما نجحت في تسجيل أربع ركلات مقابل ركلتين لإسبانيا.

ويوم الأحد 11 يوليو الجاري تواجه إيطاليا في النهائي المتأهل عن لقاء الدنمارك وإنجلترا الذي من المنتظر أن يجرى مساء الأربعاء.
رياضة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 07 يوليو 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com